زويل يشهد بدء عمل معهد حلمي للبحوث الطبية.. وإنشاء مركز للتدريب في مجال العلوم الصيدلانية

5 أكتوبر 2012, 12:38 م

 

يلتقي الدكتور أحمد زويل بعلماء الإسكندرية ومجموعة من أساتذة الجامعات والباحثين الشباب من الإسكندرية بقصر المنتزه مساء غد، السبت، لمناقشة مجالات البحث العلمي في مصر والنهوض بها، والإعلان عن بدء عمل معهد حلمي للبحوث الطبية، وإنشاء مركز الإسكندرية للتدريب والأبحاث في مجال العلوم الصيدلانية.

وقال د. سيف حلمي، المنسق العام لهذا الحدث، إن اللقاء العلمي الموسع جاء تلبية لدعوة ممن وصفه الدكتور زويل بأنه رائد النهضة العلمية في مصر الدكتور حسن عباس حلمي، ويستهدف اللقاء الاستفادة من هذا العالم الكبير في محاضراته وتصوراته وشروحاته العلمية الدقيقة لمستقبل مدينة زويل وبدء خطوات تنفيذ معهد حلمي للبحوث الطبية الذي تبرع بإنشائه الدكتور حسن عباس حلمي.

وأضاف أن زويل سيقوم بشرح مفصل لمسار العمل البحثي والتكنولوجي والتجهيز المعملي لمعهد حلمي للبحوث الطبية الذي تم وبسرعة وبحرفية غير مسبوقة في الشرق الأوسط، مما يبشر بتعاون فعال ومثمر يراعي قيمة الوقت والإنجاز العلمي السريع.

ولفت إلى أن العمل في معهد حلمي للبحوث الطبية بدأ ببحوث مجال الشيخوخة التي من شأنها التوصل بسرعة إلى علاج فعال لأمراض خطيرة تواجه كبار السن مثل الزهايمر والشلل الرعاش.

وسيتم خلال اللقاء الإعلان عن إنشاء مركز الإسكندرية للتدريب والأبحاث في مجال العلوم الصيدلانية، على أن يكون تابعا لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لربط الأبحاث العلمية بالمجال التطبيقي في صناعة الدواء مستقبلا في مصر.

 

 

أ.ش.أ

 

(Visited 3 times, 1 visits today)