مشاركة مصرية في مؤتمر الاتحاد الأوروبي الخاص بالعنف ضد المرأة ببلجيكا

5 أكتوبر 2012, 12:31 م

 

 

تشارك عدد من منظمات المجتمع المصرى المهتمة بقضايا المرأة عامة وقضايا العنف ضد المرأة بشكل خاص فى فعاليات مؤتمر الاتحاد الأوروبي الخاص بالعنف ضد المرأة والمنعقد بمقاطعة ليمبورج ببلجيكا الشهر الحالي.

وصرحت حنان توفيق نائب المدير العام للمنظمة المصرية للتنمية الشاملة بأن المشاركات المجتمعية المصرية بهذه المؤتمرات تهدف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات التنموية ومجال التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بهدف إنشاء مشاريع تنموية مشتركة بمصر في المرحلة المقبلة.

وأوضحت أن هناك العديد من مجالات التعاون ليس على مستوى الاتحاد الأوروبي فقط بل تمتد لمواقع أخرى في مختلف الدول وأنه فى هذا السياق يشارك أعضاء من المنظمة ومنظمات أخرى من العاملة فى مجال المرأة فى مؤتمر خاص بحقوق المرأة فى ألمانيا.

وأشارت إلى أن حقوق النساء لا تقف عند حد الحقوق اليومية الحياتية بل تمتد لشئون المرأة عمومًا من حقوق ثقافية وإقتصادية وتشريعية ومدى تأثير التحولات المجتمعية والحياتية عليها وعلى علاقاتها بالأسرة والعمل وواجباتها الأساسية.

وأوضحت توفيق أن الجهود المبذولة بالتعاون مع الجهات المعنية بالداخل والخارج بأمور المرأة تستهدف رصد حالة النساء فى مصر قبل الثورة وبعدها وتصحيح صورة المرأة الملتبسة لدى الغرب والتعرف على المزايا التي تحققها النساء في الخارج ومدى امكانية استفادة المرأة فى مصر منها.

أ ش أ

 

 

 

(Visited 1 times, 1 visits today)