فيلم عن تصفية بن لادن سيعرض قبل يومين من الانتخابات الأميركية

6 أكتوبر 2012, 11:36 ص

قرر منتج سينمائى من كبير مؤيدى لباراك أوباما بث أول فيلم طويل عن العملية التى أدت إلى مقتل أسامة بن لادن، قبل يومين من الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة.

والفيلم الذى يحمل عنوان “فريق النخبة السادس: الهجوم على أسامة بن لادن” (سيل تيم سيكس: ذى ريد أون أسامة بن لادن) من توزيع هيرفى وينستين، أحد جامعى الأموال لحملة الرئيس أوباما.

وقد أقام حفلة لجمع الأموال حضرها مشاهير الشهر الماضى فى نيو انغلاند.

وقالت قناة ناشونال جيوغرافيك فى بيان إنها ستعرض فيلم “فريق النخبة السادس” فى الرابع من نوفمبر بعدما ناقش رئيس القناة هاورد أوينز ووينستين “الرؤية التى سيخاطب فيها الفيلم جميع الأمريكيين”.

وبعد ذلك سيعرض الفيلم الذى أخرجه جون ستوكويل وأنتجه للعرض فى الصالات نيكولا شارتييه منتج فيلم “ذى هيرت لوكر” الذى منح جائزة أوسكار، على موقع أفلام نيتفليكس.

وفى إعلان عن الفيلم تم بثه الجمعة على الإنترنت يقول ممثلو أدوار أفراد المجموعة التى نفذت العملية “سنكون الفريق الذى يمحو أسامة”، و”رئيس الولايات المتحدة يضع رئاسته فى الميزان فى هذه المهمة”.

وكان أوباما شخصيًا أعطى الضوء الأخضر للمجموعة التابعة لقوات النخبة (نيفى سيل) لاستهداف أسامة بن لادن فى باكستان فى مايو 2011 فى هجوم جرىء أتاح تصفية زعيم تنظيم القاعدة الذى كان أعلن مسئوليته عن اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وقال وينستين فى بيان لقناة ناشونال جيوغرافيك إنه “تصوير للوقائع التى جرت فى تلك الليلة، آخر الوقائع”، موضحًا أنه يتوقع أن “يأسر الفيلم الحضور من بدايته إلى نهايته، كما حصل لى”.

وأضاف،” أشعر باعتزاز كبير كمواطن أمريكى يلعب دورًا فى جعل هذا العرض المتعلق بتاريخ أمريكا الحديث متوفرًا فى أكبر عدد ممكن من المنازل”.

ووينستين منتج العديد من الأفلام الشهيرة مثل “المريض الإنجليزى” (ذى انغلش بيشنت) و”الفنان” (ذى ارتست) أو آخر أفلام “رامبو”، وهو معروف بتأييده للحزب الديمقراطى.

وكان نظم فى أغسطس فى منزله على شاطئ بحر ويستبورت فى ولاية كونكتيكوت (شرق) حفل جمع أموال لباراك أوباما أثناء عشاء لخمسين شخصًا دفع كل مشارك فيه 38500 دولار.

واشنطن (أ.ف.ب)

(Visited 11 times, 1 visits today)