«مراقبنكم» تصدر تقريرها حول الـ100 يوم في برنامج الرئيس

6 أكتوبر 2012, 5:15 م

 

 

 

أصدر برنامج «مراقبنكم» لشبكة مراقبون بلا حدود، اليوم السبت، تقريره الرابع والختامي حول برنامج المائة يوم الأولى للرئيس محمد مرسي، وذلك قبل انتهاء المهلة الزمنية بيومين فقط، والتي بدأت بعد أدائه اليمين الدستورية في 30 يونيو الماضي.

وأوصى التقرير بعدد من النقاط تشمل، منح فرصة جديدة للرئيس والحكومة في تنفيذ باقي البنود التي لم تنفذ أو الجاري تنفيذها، وتقسيم البرنامج لمراحل وليس دفعة واحدة، واقتراح مائة يوم إضافية أخرى، وإسناد الإشراف على التنفيذ لفريق عمل حكومي ورئاسي متكامل.

كما أوصى التقرير بضرورة تعاون مؤسسات وأجهزة الدولة مع الرئيس، في التنفيذ وقيام الرئيس بنفسه  بالإعلان عن كل تفاصيل ما يتحقق وما لم يتحقق وأسبابه، وأهمية الحاجة إلى نشر ثقافة العمل الجماعي بين الحكومة والشباب والمجتمع المدني، والمشاركة المجتمعية للمواطنين في الأحياء والمدن والقرى للمساهمة في تنفيذ البرنامج.

وأشار التقرير، إلى أن خوض الرئيس لثلاث معارك سياسية شرسة شغلت اهتمامه خلال تلك الفترة، الأولى لإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، والثانية صراعه الدستوري لعودة مجلس الشعب المنحل، والثالثة إعادته لتشكيل المجلس العسكري، وإحالة وزير الدفاع ورئيس الأركان للتقاعد، وإنهاؤه لازدواج ممارسة السلطة بين الرئيس والمجلس العسكري.

أ ش أ

(Visited 1 times, 1 visits today)