مرسي يسأل من يتهمونه بأن صلاته للجمعة تتكلف 3 ملايين جنيه: طيب الركعة بكام؟

6 أكتوبر 2012, 10:36 م

هشام المياني

انتقد الرئيس محمد مرسي، من يرددون معلومات واتهامات غير حقيقية – على حد قوله – بهدف إثارة البلبة، ومنها أن صلاته للجمعة وسط الحشود الأمنية تتكلف 3 ملايين جنيه.. وقال “هل هذا يعقل؟ 3 ملايين جينه؟.. طيب الركعة بكام؟”.

أكد في خطابه باستاد القاهرة بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر إن صلاة الجمعة لا تتكلف أي مليم لأن من يقومون بحرساته هم حراس الدولة، ويقومون بذلك مقابل رواتبهم.

ورد مرسي على أحد الجماهير الحاضرة بالاستاد والذي سأله ساخرا طيب قالوا صلاة الفجر بتتكلف كام ياريس؟.. وقال مرسي: “ما يعرفوش صلاة الفجر”.

وقال إن هناك من يتعمد التضليل حول جولاته الخارجية التي قام بها منذ توليه السلطة وأنها تكلفت 100 مليون دولار، وهذا كلام غير حقيقي يردده من يعملون لصالح النظام السابق، مشيرا إلى أنه لم يتقاض مليما كبدل سفر عن زيارات الخارجية كما يتردد، ولا يعرف من الأساس أن هناك بدل سفر يصرف للرئيس من الدولة.

وأشار إلى أن بدل سفر الحارس الذي يرافقه بالسفر ولا ينام هو 62 دولارا عن الليلة، وأنه لا يقبل أبدا أن يمد يده على أموال الدولة، مشيرا إلى أنه يعمل على عقد عشرات اللقاءات مع كبار المسئولين بالدول التي يزورها في فترة وجيزة جدا خفضا للتكاليف، وأن تلك الزيارات مهمة جدا لإعادة مصر لدورها الإقليمي والعالمي واسترداد مكانتها.

 

بوابة الأهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)