مظاهرة أمام “الاتحادية” للإفراج عن ضباط 8 أبريل فى ذكرى نصر أكتوبر

6 أكتوبر 2012, 10:38 م

كتب رأفت إبراهيم

تظاهر العشرات من أعضاء حركة 8 أبريل وبعض أهالى المعتقلين مساء اليوم السبت أمام ديوان المظالم بقصر الاتحادية احتجاجا على استمرار حبس الضباط والمدنيين المعتقلين منذ أحداث ثورة 25 يناير، وللمطالبة بتكريمهم بعد الإفراج عنهم.
كما قام المتظاهرون بتنظيم مسيرة من ميدان روكسى باللافتات إلى قصر الاتحادية. ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها “الإفراج الفورى والتكريم لمن هم أحق قلادة النيل، مطلوب الإفراج عن شرفاء الجيش، الإفراج الفورى والتكريم لحماة الثورة الحقيقيين، الحرية للرائد أحمد شومان، الحرية للنقيب عمرو متولى، الحرية لسيد ماضى كما رفعوا لافتة كبيرة عليها صور المعتقلين”.
ورددوا هتافات “يا ريس جينا لك دارك مش خايفين من ضرب نارك، يا ريس قوم صحى النوم ما خلاص خلصو الميت يوم، هاتو إخواتنا من الزنازين الحرية لكل سجين، حبسوا الضباط الأحرار عشان وقفوا مع الأحرار”.
وقالت مروة عبد العزيز شقيقة أحد المعتقلين “لليوم السابع”  إنهم تظاهروا  اليوم أمام ديوان المظالم رغم أنه إجازة اليوم لمطالبة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالعفو عنهم بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر حرب 6 أكتوبر.
وأضاف كريم الزيادى أحد أعضاء الحركة المنظمين للمظاهرة أن الضباط والمعتقلين المدنيين كانت مشكلتهم مع المشير طنطاوى والمجلس العسكرى وهؤلاء رحلوا جميعا وتولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية ووعد بالإفراج عنهم ومع ذلك لم تتم الاستجابة لمطالب الإفراج عنهم.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)