بالفيديو .. قرود اليابان تقدم الطلبات لزبائن المطاعم

7 أكتوبر 2012, 1:29 م

عندما تجلس فى مطعم وتجد من يقوم بتجهيز طلباتك قردان ويقومان بإحضار ما تطلبه بسرعة ونشاط فتأكد أنك فى مطعمkayabukiya tavern اليابانى.
فقد قام المطعم اليابانى Kayabukiya Tavern فى شمال طوكيو  بتوظيف اثنين من القرود للمساعدة فى تقديم الطلبات للزبائن وقاما بارتداء الزى الرسمى للمحل، وحصل المطعم  على تصريح لعمل القردين من البلدية المحلية وأطلق عليهما “يات تشان ” و”فوكو تشان”.
وذكرت صحيفة الديلى ميل أن القردين الاثنين قاما بالعمل على أكمل وجه وبسرعة وكفاءة فى تنفيذ الطلبات وقام أصحاب المطعم بتخصيص مهام لكل قرد على حدة.
مهام “يات تشان” 12 عامًا انحصرت فى قيامه بتنفيذ أوامر الزبائن وتقديم المأكولات والمشروبات. أما “فوكو تشان” الأصغر منه سنًا يقوم بإعطاء الزبائن المناشف قبل البدء فى تناول الطعام دون أن يطلبوا منه.
زبائن المطعم أعجبوا كثيرًا بالفكرة وهناك من قال إن القرود أفضل فى هذه المهنة من بعض البشر.
وقال صاحب المطعم soena takayoshi إن القرود فى الأصل كانت تحتفظ كحيوانات منزلية أليفة ولكن بعد ذلك تم إدراك أنها قادرة على تنفيذ المهام بسرعة، وأضاف، قمت بتعليمهما كل شىء فى يوم واحد وقد تعلم “تشان” من خلال مشاهدته لى وأنا أعمل فى المطعم وقمت بإعطائه منشفة ساخنة بدافع الفضول، فقام دون أن أطلب منه بإعطائها للعملاء.
وتقول أحدى الزبائن فى المطعم إن ابنها لا يسمع كلامها كما تفعل القرود وهم يفهمون بالضبط ما يوجهه لهم وقمنا بالهتاف بالمزيد من البيرة فأحضروها فورا.
تعمل القرود فى نوبات عمل لمدة تصل إلى ساعتين فى اليوم، بسبب حقوق الحيوان اليابانية.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=http://www.youtube.com/watch?v=iSffCoLX87U&feature=g-all-xit]

المصدر: اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)