بطريرك الروم الأرثوذكس يشارك في قداس مع بطريرك الإسكندرية وعموم إفريقيا

7 أكتوبر 2012, 3:49 م

 

 

 

شارك بطريرك الروم الأرثوذكس بعموم صربيًا البابا راميوس في قداس، اليوم الأحد، الصباحي بكنيسة الروم الأرثوذكس بالإسكندرية، حيث استقبله البطريرك ثيودروس الثاني، بابا الإسكندرية وعموم إفريقيا للروم الأرثوذكس.
أجمع البطريركان في كلمتهما علي أهمية الترابط بين كنائس الروم الأرثوذكس علي مستوي العالم وأهمية الجولات الروحية وتوثيق التواصل بينهم من أجل استيعاب رعايا الكنيسة، وتطرقت الكلمات إلى تعاليم المسيحية والقيم الكنسية.
وبدأت الزيارة الرسمية للبابا راميوس بالقاهرة، ثم إلى الإسكندرية مساء أمس، حيث أقامت له الكنيسة حفل استقبال قصير، فيما بدأ القداس الصباحي بحضور الروم الأرثوذكس من اليونانيين والمصريين، بالإضافة إلي السوريين واللبنانيين المقيمين بالإسكندرية، كما حضر أيضا سفراء دول (صربيا واليونان وقبرص) بالقاهرة” حيث أقيم القداس على مدي ثلاثة ساعات، وتبادل البطريركان في نهايته الهدايا والأيقونات والصولجانات كبشارة ترحيب.
تأتي جولة البابا راميوس عقب انتخابه بطريرك لعموم صربيها إلي كنائس الروم الأرثوذكس علي مستوي العالم وعددها 18 كنيسة، استهلها بالقسطنطينية وأعقبها زيارته إلى الإسكندرية حاليًا، ويليهم جولات بالقدس وأنطاكية ثم روسيا.

 

أ ش أ

 

(Visited 1 times, 1 visits today)