عبد الغفار شكر: خطاب مرسى تجاهل قضايا رئيسية وإنجازاته غير حقيقية

7 أكتوبر 2012, 9:39 م

كتب إيمان على ومحمود عثمان

قال عبد الغفار شكر وكيل مؤسسين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ونائب المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن خطاب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالأمس، كان جيدا من جانب تقديم مرسى لكشف حساب للشعب إلا أنه قدم بيانات غير دقيقة ومبالغ فيها.
وأضاف فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن الرئيس تجاهل فى خطابه قضايا رئيسية مثل مطالب المعارضة برفض قرض صندوق النقد الدولى وتحدث عنه من جانب أنه ربا وكأنه يرد فقط على ملاحظة السلفيين متجاهلا أن المعارضة ترفضه لأنه استمرار لسياسات نظام مبارك فى الاستدانة من الخارج، وكذلك تجاهله لقضية الدستور وأزمة الجمعية التأسيسية التى تطالب قوى المعارضة بضرورة إعادة تشكيلها بشكل متوازن لتمثل كل أطياف المجتمع.
وأشاد “شكر” بحديث مرسى عن بعض وقائع الفساد قائلا: إنها مسألة مهمة ويجب متابعتها بلا هوادة فى ظل كمية الأموال الكبيرة المنهوبة من الشعب المصرى التى يجب عدم الكف عن متابعتها حتى يتم استرداد هذه الأموال.
وأوضح “شكر” أن الإنجازات التى تحدث عنها مرسى فى خطابة غير حقيقة ولم تحدث إلا فى مسألة الأمن والتى تسببت فيها الشرطة بامتناعها عن العمل الحقيقى ردا على الشعب المصرى الذى رفض عودة القبضة الأمنية المتعسفة بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى وجود تحسن جزئى فى هذا الجانب فى ظل استمرار مشاكل المرور والنظافة.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)