“تواضروس” و”أفامينا” أول المتنافسين على مقعد البطريرك

8 أكتوبر 2012, 10:16 م

 

 

كشف مصدر كنسى بلجنة الترشيحات البابوية أن الأنبا تواضروس، أسقف عام البحيرة، والقمص روفائيل أفامينا، الراهب بدير مارمينا، تلميذ البابا كيرلس الراحل، كانا أول المرشحين فى القائمة النهائية للانتخابات البطريركية، والتى سيعلن عنها قريبا، وستضم نحو 7 مرشحين.

وقال المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، لـ«المصرى اليوم» إن اللجنة ستعلن القائمة النهائية بعد الانتهاء من عملها خلال أيام. وأشار إلى «اعتكاف اللجنة المكونة من 18 شخصا لدراسة السير الذاتية للمرشحين وأنها التقت بالرهبان العشرة وستعود اليوم الثلاثاء للراحة وتعاود نشاطها غدا الأربعاء لارتباط 3 من أعضائها، وهم الأنبا بولا والمستشار إدوارد غالب والمستشار منصف سليمان بأعمال الجمعية التأسيسية للدستور».

وأكد المصدر أن «لجنة الترشيحات أغلقت على نفسها مثلما يفعل مجلس الكرادلة بروما وقت اختيار بابا الفاتيكان الجديد»، مضيفا أن «الطعون الموجودة على الأنبا بيشوى والأنبا يوأنس هى سبب استغراق اللجنة وقتاً كبيراً لإعداد القائمة النهائية»، مشيرا إلى أن «الأنبا باخوميوس القائم مقام ولجنة الترشيحات لا يخافون من أحد وسيغلبون العقل والضمير والحياد على العواطف فى إعلان المرشحين».

وقال إن «الأنبا تواضروس خريج كلية الصيدلة وخدم كراهب وأسقف فى صمت وناجح فى خدمته وليست له خلافات مع أحد.

المصري اليوم

(Visited 1 times, 1 visits today)