رومني: سأستغل نفوذي لحث الحكومة المصرية الجديدة على أن تمثل كل المصريين

8 أكتوبر 2012, 10:51 م

 

 

 

أعلن ميت رومني، مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، أنه: “سيدعم أصدقاء الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط”. وقال: “إنني سأستغل نفوذي، بما في ذلك وضع شروط واضحة على معونتنا؛ لحث الحكومة المصرية الجديدة على أن تمثل كل المصريين، ولكي تعمل من أجل بناء مؤسسات ديمقراطية”.

 

وأضاف: “إنني سأحث هذه الحكومة أيضًا على الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل”. وتابع: “يتعين علينا أيضًا إقناع أصدقائنا وحلفائنا بوضع شروط مماثلة على معوناتهم”.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية، اليوم الاثنين، عن رومني قوله، في خطاب ألقاه في فيرجينيا، بشأن خططه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية: “سأؤيد أصدقاءنا في أنحاء الشرق الأوسط، الذين يشتركون معنا في القيم، ولكنهم يحتاجون للمساعدة للدفاع عن أنفسهم وسيادتهم ضد أعدائنا المشتركين”.

وقال رومني: “سأدعم جهود الشعب الليبي؛ لتشكيل حكومة دائمة تمثل جميع الليبيين”. وأكد أنه: “سيسعى بجدية من أجل مطاردة الإرهابيين الذين هاجموا قنصليتنا في بنغازي وقتلوا أمريكيين”.

وفيما يتعلق بسوريا، قال المرشح الجمهوري: “سأعمل مع شركائنا من أجل تنظيم أعضاء المعارضة السورية الذين يشتركون معنا في القيم، ولضمان حصولهم على الأسلحة التي يحتاجونها لهزيمة دبابات الأسد وطائراته”.

وأضاف رومني: “إن الإيرانيين يرسلون أسلحة إلى الأسد؛ لأنهم يعرفون أن سقوطه سيكون بمثابة هزيمة استراتيجية لهم”.

وتابع: “يتعين علينا العمل مع شركائنا الدوليين من أجل مساندة كثير من السوريين الذين سيساهمون في إلحاق هزيمة بإيران”.

وأكد أنه من الضروري مواصلة التأثير على القوى السورية التي ستقود سوريا في يوم ما، خاصة وأن هذه الدولة تقع في قلب الشرق الأوسط.

 

أ ش أ

(Visited 2 times, 1 visits today)