سفارة مصر في الأردن تحذر مواطنيها من خطورة التسلل إلى سوريا

8 أكتوبر 2012, 10:18 م

 

 

 

حذرت السفارة المصرية فى عمان اليوم الاثنين، مواطنيها من خطورة التسلل إلى سوريا فى ظل الظروف الحالية، وذلك بعد تعرض أربعة مواطنين مصريين لإطلاق نار أثناء محاولتهما التسلل إلى داخل الأراضى السورية، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم.

وقالت السفارة فى بيان إنها تهيب بكافة المواطنين المصريين المقيمين فى الأردن “وقف محاولات التسلل غير المشروعة إلى الأراضى السورية، ومنها إلى أى من دول الجوار، خاصة فى ظل الظروف الأمنية الحالية فى سوريا”.

وقالت السفارة إنها “تتابع حالة المواطنين المصريين اللذين تعرضا لإطلاق الرصاص على الحدود الأردنية-السورية، وذلك أثناء محاولتهما التسلل إلى الأراضى السورية ومنها إلى الأراضى اللبنانية”، مشيرة إلى أنها “تقوم باتصالات مكثفة مع الجانب الأردنى، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لمواطنيها، والتعرف على ظروف إطلاق الرصاص وسير التحقيقات”.

وبحسب البيان، فإن “قوات حرس الحدود الأردنية كانت قد منعت يوم الخميس الماضى أربعة مصريين من التسلل إلى الأراضى السورية بطريقة غير مشروعة بعد أن اضطرت لإطلاق النار عليهم، لرفضهم الامتثال بالتوقف وتسليم أنفسهم”.

وأوضح البيان أن الحادث أدى إلى “إصابة اثنين منهم فيما تم اعتقال اثنين آخرين”.

وتشير إحصائيات وزارة العمل الأردنية إلى أن عدد العمالة الوافدة يبلغ حوالى 263 لفا تشكل العمالة المصرية ما نسبته 67% منها.

ويعمل أغلب هؤلاء المصريين فى الزراعة والبناء والتشييد والنظافة والمطاعم وغيرها من القطاعات.

وسبق لقوات حرس الحدود الأردنية أن أحبطت عدة محاولات تسلل إلى داخل الأراضى السورية.

 

 

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)