قنديل يشدد على استيفاء نسبة 5%لذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الحكومي

8 أكتوبر 2012, 9:10 م

 

 

 

صرح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء السفير علاء الحديدي، بأن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد شدد على استيفاء نسبة الـ ٥ ٪ للأشخاص ذوى الإعاقة فى القطاع الحكومي أو القطاعين العام والخاص.

وذلك إيمانًا منه بضرورة الاستفادة من الطاقة الإنتاجية للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأضاف أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن تفعيل دور الأشخاص ذوى الإعاقة يؤثر بالإيجاب على عجلة الإنتاج مما يزيد الدخل القومى، حيث إن الحق فى العمل حق أصيل لذوى الإعاقة والتى تكفله الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والتى وقعت مصر عليها عام ٢٠٠٨.

وأشار أن مجلس الوزراء يعمل على تفعيل نسبة الـ٥٪ من خلال المجلس القومى للإعاقة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

ويتابع رئيس مجلس الوزراء تنفيذ كل الحقوق للأشخاص ذوى الإعاقة كالحق فى السكن ومعاش ضمان اجتماعي لغير القادرين عن العمل، وغير ذلك من الحقوق التى يبذلها مجلس الوزراء والجهود التنفيذية بالتعاون مع المجلس القومى لشئون الإعاقة آخذين فى الاعتبار الظروف الاقتصادية والعقبات التى تواجه توفير كل الحقوق لكل أفراد المجتمع على حد السواء.

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم حداثة إنشاء المجلس القومى لشئون الإعاقة والتحديات التأسيسية التى يواجهها إلا أنه تم بإبرام مجموعة من بروتوكولات التعاون مع عدة وزارات بهدف ضمان وصول الأشخاص ذوى الإعاقة إلى الخدمات بشكل متكافئ.

ويقوم المجلس القومى لشئون الإعاقة بعمل المسودة النهائية من قانون حماية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بمشاركة وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية، وفى ذات السياق شارك المجلس فى جلسة عقدتها الجمعية التأسيسية للدستور للاستماع لآراء الأشخاص ذوى الإعاقة وكيفية وضع مطالبهم بالدستور.

ويشار أيضا أن المجلس القومى لشئون الإعاقة بصدد إنشاء ١٠ مراكز للطب الوقائي والاكتشاف المبكر والتأهيل مع وضع القومسيونات الطبية داخل تلك المراكز بواقع ١٠ محافظات خلال السنة الأولى على أن يتم الانتهاء من إنشاء المراكز خلال ٣ سنوات على مستوى الجمهورية.

بوابة الأهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)