مصدر كنسي: استبعاد الأنبا بيشوي من انتخابات الكرسي البابوي لكثرة الطعون ضده

8 أكتوبر 2012, 9:04 م

 

 

 

أكد مصدر كنسى أن لجنة الترشحيات بالانتخابات البابوية سوف تعود غدا الثلاثاء لارتباط 3 من أعضائها وهم كل من الانبا بولا والمستشار ادوار غالب والمستشار واصف سليمان لجضور جلسات الجمعية التأسيسية للدستور  على أن تعود إلى دير الانبا بيشوى صباح الخميس لاستناف عملها فى استقبال الطعون .

وأضاف ان كثرة الطعون المقدمة ضد الانبا بيشوى والانبا يؤناس هى سبب استغراق اللجنة كل هذا الوقت ,موكدا ان اللجنة قامت بعقد لقاءات طوال اليوم مع 7 اساقفة من المرشحين للكرسى البابوي.

ونفى المصدر مايبثه البعض حول خوف لجنة الترشيحات من استبعاد ” الكبار ” فى إشارة الى الاساقفة موكدا أنالقائمقام رجل حكيم وتقى ويخاف من يوم الحساب ويقود دفة الكنيسة بأمانة حتى يسلمها للبابا الجديدة .

وأكد المصدر أنه من المتوقع أن تضم القائمة النهائية الأنبا تودروس الأسقف العام للبحيرة والقمص روافائيل افامينا المعرف بتلميذ البابا كيرولس السادس والقمص بيشوى والأنبا بولا المتوحد والقمص شنودة والأنبا يؤنس الذى يحصل على الدعم الكامل من أساقفة الصعيد .

وتوقع المصدر استبعاد كل من الأنبا روافائيل الاسقف العام كنائيس وسط البلد والانبا كيرولس اسقف ميلانولظروفة الصحية رغم أنهم شخصيات محبوبة فى الوسط الكنسى كما توقع المصدر استبعاد الانبا بفنوتيوس أسقف سمالوط والانبا بيشوى سكرتارية المجمع المقدس موكدا ان الانبا بيشوى لم يتمتع بقبول لدى أساقفة المجمع المقدس وخاصة أساقفة الصعيد وهم الأغلبية فى المجمع .

واكدا المصدر أن الأنبا بفتوتيوس لا يرغب فى الوصول إلى الكرسى البابوى وإنما دخل المنافسة لمواجهة الأنبا بيشوى مطران دمياط وسكرتارية المجمع المقدس نظراً لوجود خلافات قوية بينهم .

 

صدى البلد

(Visited 8 times, 1 visits today)