ياسر علي : النسب التي أعلنها مرسي عن القضايا الخمس تلائم الفترة الزمنية

8 أكتوبر 2012, 8:16 م

 

 

 

قال الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن النسب التي أعلنها الرئيس محمد مرسي في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عن القضايا الخمس (المرور , القمامة , الأمن , الوقود , رغيف العيش) تمثل نسبة تحقيق المستهدف خلال هذه الفترة القصيرة وليس نسبة حل المشكلة، مؤكدا أن هذه النسب تم وضعها في ضوء 64 معيارا محددا ومعلنا.

وأضاف ياسر علي إن ما تم إنجازه في القضايا الخمس لا يعني حل هذه المشاكل بشكل نهائي أو القضاء عليها..موضحا أن ما تم إنجازه خلال المائة يوم الأولى لم يكلف ميزانية الدولة أي مبالغ أو أعباء إضافية وتم التنفيذ في ضوء الموازنة القديمة التي أقرتها الحكومة السابقة.

وفيما يتعلق بقضية مثل المرور..قال ياسر علي “عندما نعلم أن لدينا سبعة ملايين سيارة في حين أن شبكة الطرق لدينا لا تستوعب سوى مليوني سيارة , فكيف تحل مثل هذه الإشكالية جذريا في فترة قصيرة وبشكل عاجل.

كما أكد ياسر علي الاثنين أن وزارة الدفاع هي التي وجهت الدعوات للشخصيات العسكرية لحضور احتفالات نصر أكتوبر السبت الماضي .. قائلا “إنه تم توجيه دعوات للحضور لكل مستشاري رئيس الجمهورية”.

ونفى المتحدث – في تصريحات له – الأنباء التي أثارتها بعض المواقع الإخبارية بشأن تقديم المشير حسين طنطاوي والدكتور كمال الجنزوري والفريق سامي عنان لاستقالاتهم من الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية ردا على عدم توجيه الدعوة لهم لحضور احتفال أكتوبر ..مؤكدا عدم وصول أية استقالات فى هذا الصدد إلى رئاسة الجمهورية.

 

أخبار مصر

(Visited 1 times, 1 visits today)