استدعاء الجخ للنيابة بتهمة ازدراء الأديان

9 أكتوبر 2012, 7:49 م

 

 

 

 

استدعت النيابة العامة الشاعر هشام الجخ للتحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان، وذلك بعدما قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود إحالة البلاغ المقدم من المحامية سلوى الفارس ضد الشاعر هشام كامل عباس، الشهير بالشاعر “هشام الجخ”، والذى تتهمه فيه بازدراء الأديان، إلى نيابة العمرانية للتحقيق.

تعود تفاصيل البلاغ المقدم للنائب العام الذى حمل رقم 1247 إلى أن المحامية فوجئت بالشاعر يحرف تحريفًا واضحًا فى شعره مستخدمًا الدين بصورة غير لائقة، ورد البعض عليها بأن ذلك ليس تحريفًا للقرآن، وإنما هى بلاغة وإبداعات فى الشعر.

كما أوردت المحامية فى بلاغها عددًا من الكلمات الشعرية لهشام فى قصيدة تحت عنوان “بُنِى الإنسان على خمس” والخمس هن خمس بنات “أمل، مروة، هالة، يارا، نانا”، ثم يقول: هجرتنى أجساد النسوة من كن يعمن بأنهارى، ويبتن على سلم بيتى.

وأشارت سلوى إلى قصيدة أخرى بعنوان “شيماء يا مكة” فى آخرها قال: يِكفانى أكون “عبدك” ويكفانى “تبجيلك”. وبذلك شبه محبوبته بالكعبة، كما أنه قال فى أحد الأبيات “اقرأ باسم ربك الذى خلق المسارح والمصايف والمطاعم والنساء”، فهل يجوز إطلاق لفظ تحريف القرآن استنادًا على كلام البلاغة فى التعبير عن حبيبة الشاعر التى يصفها فى كلماته.

 

المصريون

(Visited 1 times, 1 visits today)