بلاغ يتهم شفيق بارتكاب مخالفات بمشروعات سكنية تتبع جمعية الطيارين

9 أكتوبر 2012, 6:16 م

 

 

 

بدأ المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل, تحقيقات في بلاغ جديد من اللواء طيار سيد كامل عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين, اتهم فيه الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين من أعضاء مجلس إدارة الجمعية بارتكاب مخالفات بمشروعي جمعية الطيارين بالساحل الشمالي بقرية (كازابلانكا) والقاهرة الجديدة.

وأمر المستشار الصعيدي باستدعاء مقدم البلاغ لسماع أقواله وفحص ما لديه من أوراق ومستندات,تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الوقائع التي تضمنها البلاغ.

وتضمن البلاغ اتهام أحمد شفيق أثناء رئاسته مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين, واللواء محمد رضا صقر عضو مجلس إدارة الجمعية وسكرتيرها العام, والمحاسب سمير زكي وآخرين, بارتكاب مخالفات متعددة في مشروع الساحل الشمالي والذي تم بمشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديد وبنك الإسكان والتعمير, لبناء فيلات وشاليهات لأعضاء جمعية الطيارين.

وذكر البلاغ أن شفيق وزوجته وكذا اللواء رضا صقر ونجل شقيقته طارق محمود إبراهيم وهو ليس عضوا بالجمعية, قد حصلوا على فيلات بالساحل الشمالي بقرية كازابلانكا.

كما اتهم شفيق ورضا صقر والمحاسب سمير زكي, بإخفاء بيانات الفيلات وملاكها عن مجلس إدارة الجمعية, ووجود مخالفات في مشروع القاهرة الجديدة المملوك للجمعية الذي تأخر تنفيذه لأكثر من 5 سنوات في محاولة للتعاقد مع مكتبين استشاريين آخرين أحدهما يتبع رجل الأعمال محمود الجمال صهر الرئيس السابق حسني مبارك.

وأشار البلاغ إلى أن المشكو في حقهم قاموا بتحويل مبلغ 6 ملايين جنيه من مشروع الساحل الشمالي إلى حساب مشروع القاهرة الجديد, وقيام شفيق بتعيين اللواء رضا صقر والمحاسب المالي سمير زكي بوزارة الطيران عقب توليه لحقيبة الطيران.

 

 

أخبار مصر

(Visited 1 times, 1 visits today)