تأجيل “موقعة الجمل” للغد.. و”عودة” للمحكمة: قاضى التحقيق قال لي إنه من الإخوان

9 أكتوبر 2012, 7:03 م

 

 

 

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير الماضي 2011 والتي عرفت إعلاميا بـ “موقعة الجمل” والمتهم فيها 24 من أعضاء الحزب الوطني المنحل ، لجلسة الغد وذلك لاستكمال سماع دفاع المتهمين .

وقال محمد عودة المتهم الحادى والعشرون فى قضية موقعة الجمل وهو يبكى ” انا عضو مجلس الشعب عن دائرةشبرا الخيمة وهى قلعة من قلاع الصناعة منذ وقت قريب”.

وأضاف “انا فلاح بس ناصح وفصيح ” حتى الدكتور فتحى سرور كان ينادينى فى قاعة مجلس الشعب بـــ”الفلاح الفصيح”.

وأوضح عودة امام المحكمة ان المستشار حامد راشد قاضى التحقيق “ربنا يسامحه” كان وكيلا للنيابة فى شبرا الخيمة منذ حوالى 12 سنة، وكان له صهره الحاج ابراهيم الديب اشترى منى قطعة ارض وطلب منى مقابلته للتفاوض على سعر الارض ورفضت وقتها.

وعندما شاهدنى اثناء التحقيق قال لى “انه من الاخوان المسلمين” فقلت على عينى وعلى راسى واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل” وانفعل ولم يتحمل كلامى ونادى على الحرس وطلب منهم اخراجى من غرفة التحقيق.

وتابع عودة قائلا: الاخوان مبيدبحوش دول ناس بتقول لا اله الا الله محمد رسول الله ” .

واضاف باكياً ” لم اكن يوماً منساقاً وراء احد او تابعاً ولم ولن اكون الا خادماً لدائرة شبرا الخيمة لكى احافظ على حب اهلها”، مؤكدا انه يعى تماماً حرمة دماء الانسان سواء كان مسلما او مسيحيا وأقضى بالحق كونى قاضياً عرفياً، وانهمر في البكاء .

وقال عودة ان من ساعد الناس لا يحرض على قتل الناس وان من شارك فى تطوير حياه اسرة لا يشارك فى اى نقيصة والمبادئ واحدة لا تتجزأ.. ووجه الشكر لكل المحامين وطلب من المحكمة اخلاء سبيل المتهمين المحبوسين.

 

صدى البلد

(Visited 2 times, 1 visits today)