“مصطفى أبو الليف” منكر قصة أهل الكهف: أفوض أمرى لله ولا أحتاج للدفاع عنى

9 أكتوبر 2012, 12:19 م

 محمود مقبول

رفض مصطفى أبو الليف، مشرف النشاط بإدارة طما التعليمية والمتهم بإنكار قصة أهل الكهف، وبث معلومات مخالفة لتعاليم الدين الإسلامى التعليق من قريب أو بعيد على القضية قائلا  إنى أفوض أمرى إلى الله ولا أحتاج من يدافع عنى، وأشار أيضا  إلى أنه لن يتظلم من قرار تحويله إلى عمل إدارى.
وكانت النيابة العامة بمركز شرطة طما برئاسة أحمد قناوى وكيل النائب العام قد قررت إخلاء سبيل مصطفى حسن حسين أبو الليف مشرف النشاط بمدرسة التحرير الابتدائية بالإدارة التعليمية بطما بضمان مالى 300 جنيه، على ذمة التحقيق فى واقعة المحضر رقم 4018 إدارى المركز لبثه أفكارا، تخالف تعاليم الدين الإسلامى وإنكاره لقصة أهل الكهف وأنها خرافة.
كما قررت مديرية التربية والتعليم، بعد صدور قرار النيابة اليوم، بتحويل مشرف النشاط إلى العمل الإدارى ومنعه من التواصل مع الطلاب بالمدرسة.
كان اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما يفيد تلقيهم بلاغا محالا، من النيابة تقدم به ولى أمر تلميذ يتهم فيه مشرف نشاط بتقديم أفكار مخالفة لتعليم الدين الإسلامى.
وعلى الفور تم فحص البلاغ بإشراف العميد عبد الفتاح الشحات وتبين أن من خلال التحريات التى قام بها النقيب أحمد طلعت معاون مباحث المركز أن مقدم البلاغ محمود البدراوى موظف ببنك التنمية والائتمان الزراعى بمركز صدفا مديرية أمن أسيوط ويقيم بدائرة المركز وولى أمر طالب بمدرسة التحرير الابتدائية حيث تضرر المذكور من مشرف نشاط بالمدرسة يدعى مصطفى حسن أبو الليف لقيامه ببث أفكار مخالفة للدين الإسلامى لتلاميذ المدرسة ومن بينهم نجله.
وأوضح مقدم البلاغ فى المحضر أن نجله عبد الله قال له هل صحيح يا بابا أن قصة أهل الكهف خرافة، ولم تحدث فسأله من قال لك هذا، فقال الأستاذ مصطفى أبو الليف وأشار ولى أمر التلميذ إلى أنه تقدم ببلاغة حرصا على ابنه وزملائه من التلاميذ وخوفا عليهم من هذه الأفكار.
تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وقررت سرعة ضبط المشرف المتهم لسؤاله.

 

اليوم السابع

 

(Visited 1 times, 1 visits today)