وفد من “إخوان الأردن” يتوجه إلى مصر للتوسط في إعادة ضخ الغاز

9 أكتوبر 2012, 12:01 ص

 

 

 

أعلن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين فى الأردن زكى بنى أرشيد أن وفداً رفيع المستوى، برئاسة المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد، سيتوجه مساء غد الثلاثاء إلى مصر، للتوسط لدى الحكومة المصرية لإعادة ضخ الغاز المصرى للمملكة.

وقال بنى أرشيد فى عمان مساء اليوم الاثنين، إن الوفد سيتوجه مساء الغد للقاهرة للوساطة فى إعادة ضخ الغاز المصرى للأردن بنفس الكميات التى كانت فى السابق قبل انقطاع وتذبذب الكميات الواردة للمملكة مؤخرا.

وكشف بنى أرشيد عن اتصال جرى اليوم بين جماعة الإخوان المسلمين بالأردن ووزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، لتوضيح خلفيات موضوع ضخ الغاز المصرى للمملكة، وتراجع كمياته فى الوقت الحالى، وقال “إن الوزير جوده أوضح لنا الموضوع برمته، وقررنا التوجه لمصر لبحث الموضوع مع الأشقاء المصريين”.

وكان وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة حث الحركة الإسلامية فى حوار أجراه مساء أمس الأحد مع قناة “رؤيا” الفضائية الأردنية على لعب دور إيجابى فى قضية الغاز المصرى، كون الحركة تربطها علاقة جيدة بالإدارة المصرية.

وأشار جوده فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” مساء اليوم الاثنين، إلى أنه تلقى تأكيدات مصرية على أعلى مستوى لبحث موضوع استئناف ضخ الكميات المتفق عليها من الغاز المصرى للمملكة.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى المهندس علاء البطاينة قد أعلن نهاية الشهر الماضى عن تراجع كميات الغاز الطبيعى المصرى الواردة إلى المملكة حاليا إلى 40 مليون قدم مكعب يوميا، تشكل حوالى 16% من إجمالى الكميات المتعاقد عليها، مشيرا إلى أن كميات الغاز التى ترد للأردن تتناقص منذ عام 2009، والذى سجل نسبة استيراد بلغت 80%.

أ ش أ
(Visited 1 times, 1 visits today)