16 مرشحًا للكرسي الباباوي بعد انسحاب الأنبا كيرلس أسقف ميلانو

9 أكتوبر 2012, 10:05 م

 

أشرف صادق

أعلن الأنبا بولا، أسقف طنطا والمتحدث الرسمي باسم الكنيسة، في الانتخابات الباباوية، قبل لحظات، أن المرشحين للكرسي الباباوى أصبح عددهم 16 مرشحًا، 6 أساقفة و10 رهبان، بعد انسحاب الأنبا كيرلس أسقف ميلانو وتوابعها بإيطاليا.

وقال إنه تم التأكد من اعتذاره، وأبلغنا أن ترشيحه كان من أحبائه دون رغبته، وعقب الأنبا بولا قائلا: إن خروجه من الترشح خسارة كبيرة، مشيرا إلى أن لجنة الترشيحات الباباوية برئاسة الأنبا باخوميوس، وأعضائها الـ18 اعتكفوا فى الدير 5 أيام، من الخميس إلى الإثنين، وسيعاودون الاعتكاف بدءًا من الجمعة المقبل، لفرز المرشحين الـ 16 لتصفيتهم إلى ما لا يزيد عن 7 ولا يقل عن 5، يخوضون الانتخابات الباباوية يوم 24 نوفمبر المقبل.

ووجه الأنبا بولا الشكر لكل إعلامي، ينشر معلومة صحيحة دقيقة تبنى ولاتهدم، موضحا أن مانشر حول الطعون والترشيحات جاء مغايرا لما صرح به اليوم، لأن جميع الأعضاء لم يتواصل أي منهم مع أى وسيلة إعلامية وسيستمرون على هذا المنوال حتى نهاية دورهم التاريخي باختيار البابا 118.

أوضح أن استبعاد أى مرشح سيكون لأسباب عديدة يتعلق بمواصفات كثيرة، (عمره – خبراته – طباعه- نفسيته – روحانياته – مواهبه الإدارية – علاقاته الاجتماعية سواء داخل أو خارج مصر وسواء مع المسيحيين أو المسلمين بل ندرس أفكاره حول مستقبل الكنيسة).

وقال: “لقد تقابلت اللجنة مع جميع الرهبان المرشحين العشرة، ومع من رغب من الأباء والأساقفة”.

وردا على سؤال عن موعد انتهاء اللجنة من عملها قال: “لا يعلم أحد ذلك على الإطلاق، لكن ستنتهى من عملها فى موعد لايزيد عن شهر، من بداية اعتكافها فى الأول من أكتوبر الجاري”.

 

(Visited 3 times, 1 visits today)