فتح باب الطعون على انتخابات “الحرية والعدالة” 11 و 12 أكتوبر

10 أكتوبر 2012, 9:38 م

 

 

 

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الحرية والعدالة، أن اثنين من الأعضاء الذين سحبوا استمارات الترشيح قاموا بتقديم الأوراق المطلوبة وهم: الدكتور عصام العريان الذى قدم 109 استمارات تزكية، والدكتور محمد سعد الكتاتنى الذى جمع 453 استمارة تزكية من أعضاء المؤتمر العام.

وأشار البيان إلى أنه طبقاً للجدول الزمنى لانتخاب رئيس الحزب، فإن اللجنة المشرفة على الانتخابات سوف تستقبل الطعون يومى 11- 12 أكتوبر على أن يكون البت فيها يوم 13 أكتوبر، ثم تعلن الأسماء النهائية يوم 14 أكتوبر.

وأكدت اللجنة أنها وضعت قواعد للحملات الانتخابية للمرشحين لضمان حق كل مرشح فى استخدام مقرات الحزب والدعاية وعرض اللقاءات مع جمهور الناخبين دون استخدام مسئولين عن الحزب فى الحشد له.

وتتضمن القواعد قيام جريدة الحزب والصفحة على موقع التواصل الاجتماعى وموقعه الرسمى على الإنترنت بفتح مساحات متساوية للمرشحين سواء من حيث الحوارات أو التغطيات الصحفية، ومن بين ذلك أحقية كل مرشح على ثلاثة إعلانات على الجريدة بمساحة ربع صفحة لكل إعلان.

وتشمل القواعد حق كل مرشح فى بث فيلم مصور لخمس دقائق على موقع الحزب وقناة الحزب على الـ”يوتيوب”، وتخصيص مساحات متساوية للداعية الانتخابية لكل مرشح فى مقر عقد المؤتمر العام بتعليق 6 لافتات.

بوابة الأهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)