القوى والأحزاب الداعية لجمعة الحساب تعلن خريطة وأماكن التظاهرات

11 أكتوبر 2012, 9:01 م

 

 

 

أعلنت الأحزاب والقوى السياسية الداعية إلى مظاهرات جمعة 12 أكتوبر خريطة وأماكن التظاهرات والمسيرات ومواعيد هذه الفعاليات.

وقالت تلك الحركات في بيان أصدرته، الثلاثاء 9 أكتوبر، إنه بعد التنسيق بين القوى السياسية والثورية الداعية لتظاهرات 12 أكتوبر 2012 لتحديد وإعلان خريطة وأماكن التظاهرات والمسيرات ومواعيد هذه الفاعليات حيث يتم تنظيم خمسة مسيرات في محافظة القاهرة والجيزة وهى مسجد النور بالعباسية، مسجد السيدة زينب، دوران شبرا، مسجد مصطفى محمود، مسجد الاستقامة بالجيزة.

ومن المقرر أن تجوب هذه المسيرات الشوارع والمناطق المختلفة وتتجمع في ميدان التحرير بدءا من الساعة الرابعة عصرا لتبدأ الفعاليات هناك حتى الساعة الثامنة مساء، كما سيتم تنظيم وقفات احتجاجية أو مسيرات في عدد من المحافظات وهى الإسكندرية والسويس والمحلة والمنصورة والإسماعيلية وجارى التنسيق في محافظات أخرى.

وأكدت القوى المشاركة على تمسكها بمطالب الثورة وشعاراتها الأساسية من تغيير وحرية وعدالة اجتماعية كما تحددت أهداف وشعارات يوم 12 أكتوبر فى “دستور لكل المصريين – العدالة الاجتماعية – الوحدة الوطنية” كما تمثلت المطالب في صياغة دستور توافقي يعبر عن جميع المصريين، بلا تفرقة أو تمييز عن طريق إعادة تشكيل “اللجنة التأسيسية” لتعبر عن كل ألوان الطيف المجتمعي في البلاد.

وحدد الموقعون على البيان ضمن مطالبهم إطلاق سراح المسجونين من شباب الثورة والمحكومين بالمحاكم العسكرية، وكذلك الإفراج عن ضباط 8 أبريل، وقتل وتعذيب وإصابة الآلاف من الشباب المصرى الثائر منذ الثورة وحتى الآن، وإعادة محاكمة مسئولي النظام السابق، وتطهير مؤسسات الدولة من العناصر الفاسدة والمتلونة وحماية النسيج الوطني المصري التاريخي من الإرهاب والتعصب على النحو الذى رأيناه مؤخراً، ووضع سياسة متكاملة لفرض السيادة الوطنية الكاملة على سيناء.

وحددوا أيضا إقرار حد أدنى للأجور 1500 جنيه، وحد أقصى لا يتجاوز ال 15 ضعفا، ووضع سياسة فعالة للسيطرة على الارتفاع الجنوني للأسعار، وإطلاق حرية تشكيل النقابات المستقلة، كما طالبوا بإتخاذ خطوات حقيقية لاستعادة الأموال المهربة للخارج، ومصادرة المؤسسات والمصانع والأراضي المنهوبة، وضم مليارات “الصناديق الخاصة” للمالية العامة، ورفض سياسة الاعتماد الخطر على القروض الخارجية المشروطة، واستبدالها بمصادر تمويل أخرى.

وقع على البيان كل من الجمعية الوطنية للتغيير، التحالف الديمقراطي الثوري (الحزب الاشتراكي المصري، الحزب الشيوعي المصري، حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، حزب التجمع، حزب العمال والفلاحين ، حركة الديمقراطية الشعبية ، حركة مينا دانيال، الائتلاف الوطني لمكافحة الفساد، الحركة الثورية الشعبية “يناير”- اتحاد الشباب الاشتراكى)، التيار الشعبي المصري، حزب الدستور، الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة 6 ابريل ( الجبهة الديمقراطية).

كما وقع على البيان أيضا كل من اتحاد شباب الثورة، شباب من اجل العدالة والحرية، ثورة الغضب الثانية، الجبهة الحرة للتغيير السلمي، تحالف المنظمات النسوية، جبهة الإبداع المصري، تحالف القوى الثورية، ائتلاف ثوار مصر، اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير.

أخبار اليوم
(Visited 1 times, 1 visits today)