النسور: ملتزمون بانتخابات نزيهة وشفافة

11 أكتوبر 2012, 6:49 م

 

 

 

قال رئيس الوزراء الأردني الجديد عبد الله النسور، إنه عرض على الإخوان المسلمين مد فترة التسجيل للانتخابات البرلمانية المقبلة، “لكنهم أصروا على موقفهم بمقاطعتها”.

وتابع النسور للصحفيين عقب أدائه ووزراء حكومته اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الخميس: “نمد يدنا لكل التيارات في هذه الانتخابات. لا نريد إقصاءات ولا استثناءات في الانتخابات”. وأشار النسور إلى أن الأردن “ملتزم بانتخابات حرة ونزيهة وشفافة”.

ويتعين إجراء الانتخابات البرلمانية في الأردن – التي كلفت الحكومة الجديدة بالإعداد لها – في غضون 4 أشهر.

وشغل النسور (73 عاما) العديد من المناصب الوزارية الرفيعة على مدار أكثر من عقدين في العمل العام، لكنه أيد دعوات المعارضة لإجراء إصلاحات واسعة النطاق.

وشهدت الحكومة الجديدة 4 وزراء جدد، في حين بقي 16 اسما من حكومة فايز الطراونة التي استقالت الأربعاء، مع تغيير بعض الحقائب ودمج أخرى، وخلت الحكومة من العنصر النسائي.

وكان العاهل الأردني أصدر قرارا بتعيين النسور رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع، وعوض خليفات نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية.

وتم تعيين عبد السلام العبادي وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وسليمان الحافظ للمالية، وناصر جودة للخارجية، وحاتم الحلواني وزيرا للصناعة والتجارة ووزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما تم تعيين علاء البطاينة وزيرا للطاقة والثروة المعدنية ووزيرا للنقل، وغالب الزعبي للعدل، وجعفر حسان للتخطيط والتعاون الدولي، ووجيه عويس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي ووزيرا للتربية والتعليم.

وعيّن العاهل الأردني يحيى الكسبي وزيرا للأشغال العامة والإسكان، ووجيه عزايزة للتنمية الاجتماعية، وعبد اللطيف وريكات للصحة، وخليف الخوالدة لتطوير القطاع العام، ونايف الفايز وزيرا للسياحة والآثار ووزيرا للبيئة.

كما تم تعيين أحمد سليمان آل خطاب للزراعة، وماهر أبو السمن وزيرا للشؤون البلدية ووزيرا للمياه والري، ونوفان العجارمة وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، وسميح المعايطة وزير دولة لشؤون الإعلام ووزيرا للثقافة.

ويتولى بسام سلامة حدادين وزارة التنمية السياسية ووزارة الشؤون البرلمانية، ونضال مرضي القطامين وزارة العمل.

 

 

سكاي نيوز – عربية

(Visited 1 times, 1 visits today)