تطبيقه بعد العيد.. قرار بإغلاق المحال التجارية 10 مساءً والمطاعم 12 واستثناء الصيدليات والمنشآت السياحية

11 أكتوبر 2012, 6:12 م

 

 

 

وافق مجلس المحافظين في اجتماعه اليوم الخميس برئاسة الدكتور هشام قنديل علي تحديد مواعيد لإغلاق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساء والمطاعم في الساعة الثانية عشرة وترك المنشآت السياحية بدون مواعيد وكذلك الصيدليات ذات الخدمة الليلية.

صرح بذلك وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين عقب اجتماع المجلس وقال في مؤتمر صحفي من المتوقع إن يصدر قرار بهذا الشأن عقب عيد الأضحي المبارك مضيفا أن هناك ضرورة لتحديد مواعيد الإغلاق نظرا للظروف الاقتصادية والأمنية والمرور والنظافة.

وأضاف أن من يريد أن يتحول إلي منشأة سياحية عليه أن يتقدم للسلطات المختصة للحصول علي رخصة بذلك مشددا علي أنه سيتم تشديد العقوبة علي المخالفين.

وأشار الوزير إلي أن مجلس المحافظين ناقش مشكلة البوتاجاز، وتم الاتفاق علي قيام وزارة البترول بتوفير عبوات كبيرة من الغاز المضغوط والبوتاجاز لقمائن الطوب ومزارع الدواجن خاصة في المناطق التي لاتتوافر فيها غاز طبيعي علي أن يتم بيع هذه العبوات بأسعار مدعمة ولكن ليست بأقل من الأسعار التي تباع بها حاليا أنابيب البوتاجاز وذلك ضمان لوصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح الوزير أنه طلب من المحافظين وضع حصر لجميع الأنشطة غير الرسمية التي تحصل علي دعم فيما يتعلق بالبوتاجاز علي أن يتم الانتظار من الحصر خلال يومين أو ثلاثة أيام.

وقال وزير التنمية المحلية إن مجلس المحافظين استعرض التعديات على الأراضى الزراعية حيث بدأت تقل هذه الظاهرة نتيجة الحملات الأمنية المستمرة حيث بدأ الأمن يتعافى وأبرز مثال على هذا النجاح الحملة التى جرت فى بحيرة المنزلة باعتبارها نموذجا ناجحا لاستعادة هيبة الدولة وانعكس أثرها الإيجابى على محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وستشهد الفترة القادمة حملات أخرى على بحيرة البرلس وإدكو.

وقال إنه بالتنسيق مع المحليات بلغت نسبة إزالة التعديات مابين 20 – 25%، مشيرا إلى أن المجلس استعرض تقريرا حول ماتحقق من إنجازات فى برنامج ال 100 يوم والسلبيات الموجودة وفى مقدمتها الوقود حيث تم الاتفاق على أهمية توافر الاعتمادات المالية ولدينا احتياطى لمدة عشرة أيام منوها بأنه حدث تقدم ملحوظ فى هذا الصدد لأنه للمرة الأولى يتم وضع خطة منظمة وهناك متابعة مستمرة وتقرير أسبوعى يقدمه المحافظون لتلافى السلبيات التى تواجهنا.

 

بوابة الأهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)