استمرار توقف ميناء العين السخنة لليوم الثانى وتصاعد الأزمة

12 أكتوبر 2012, 12:36 م

يواصل عمال ميناء العين السخنة ثالث أكبر ميناء بالشرق الأوسط التوقف عن العمل بالميناء فى أهم منطقتين، وهما: “إنزال الحاويات – ساحة الكشف”، وتوقف العمل نهائيا على الخط الملاحى الصينى والخط الملاحى “MSC”، وهو خط ملاحى روسى، فيما استمر العمل الخارجى بعيدا عن الحركة الملاحية وهو تحميل السيارات وذلك حفاظا على الشركات المستوردة للحاويات التى تم إنزالها من قبل.

وأكد أعضاء اللجنة النقابية لـ”اليوم السابع” أن الوضع السيئ داخل الميناء فى تزايد مع استمرار تهديدات الإدارة للعمال المضربين عن العمل، وفى المقابل لم يتدخل أحد من المسئولين لحماية العمال.

مؤكدا أن فصل 8 من زملائهم أدى إلى تأزم الأمر، ويجب عودتهم أولا ثم الجلوس على طاولة المفاوضات وتحقيق مطالبهم المشروعة وتنفيذ الاتفاقية المبرمة بين الإدارة والعمال فى نوفمبر الماضى، متسائلين أين خالد الأزهرى وزير القوى العاملة فيما يحدث من الميناء وتعسف موانئ دبى مع العمال.

على جانب آخر تدخل عدد كبير من الحقوقيين والنشطاء فى القضايا الاجتماعية والعمالية وسوف يعقدون اجتماعا مع العمال ظهر اليوم لوضع تصور لكيفية تصعيد احتجاجهم بشكل سلمى لأخذ حقوقهم المسلوبة من موانئ دبى المسئولة عن إدارة ميناء العين السخنة حتى عام 2032، وضرورة عودة العمال المفصولين فورا.

اليوم السابع

(Visited 3 times, 1 visits today)