“الحياة اليوم” نقلاً عن وزير العدل: مرسي لم يصدر أي قرار بخصوص النائب العام

12 أكتوبر 2012, 11:07 م

 

 

 

قالت قناة «الحياة»، إن المستشار أحمد مكي، وزير العدل، أكد لها، في تصريحات خاصة، أن الرئيس محمد مرسي، لم يصدر قرارًا بخصوص النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، حسب برنامج «الحياة اليوم»، مساء الجمعة.

وأضاف «مكي»، حسب قناة «الحياة»، أن مستشاري الرئيس مرسي تعجلوا الأمور، مؤكدًا أن هناك محاولة وساطة ستجري، السبت، لاحتواء الموقف، وعدم تأزم الأمور.

كان الدكتور أحمد عبد العاطي، مدير مكتب الرئيس محمد مرسي، أعلن، الخميس، أن الرئيس أصدر قرارًا بإقالة النائب العام وتعيينه سفيرًا لمصر لدى الفاتيكان.

وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة، الخميس، إن «الرئيس محمد مرسي أصدر قرارًا بتعيين المستشار عبد المجيد محمود سفيرًا لمصر لدى الفاتيكان».

وأعلن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، الجمعة، تمسكه بموقعه الوظيفي، مشيرًا إلى أنه «ليس طمعًا منه في المنصب أو غيره من المناصب، وإنما يأتي دفاعًا منه عن الحصانة القضائية التي يقررها الدستور والإعلان الدستوري وقانون السلطة القضائية لكل رجال القضاء ضمانًا للحقوق والحريات، ومنعًا لتدخل السلطة التنفيذية في شؤون القضاء والقضاة، وحرصًا منه على العدالة والسلطة القضائية برمتها»

المصري اليوم

(Visited 1 times, 1 visits today)