العطار: الرئيس مرسي يتابع أحوال الحجاج المصريين ويوجه بتقديم أفضل الخدمات لهم

12 أكتوبر 2012, 10:35 م

 

 

أكد اللواء محمد العطار رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أن الرئيس محمد مرسى يتابع بنفسه أحوال الحجاج المصريين بالأراضى المقدسة، مشيرا الى أنه وجه رؤساء بعثات الحج النوعية الثلاث بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ومساعدتهم على تأدية المناسك فى سهولة ويسر.

وقال العطار فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الجمعة، إن الرئيس مرسى وجه بضرورة تضافر جهود بعثات الحج النوعية الثلاث (القرعة، السياحة، التضامن) لتقديم كل ما هو فى صالح الحاج والارتقاء باسم مصر عاليا فى ذلك المحفل الدينى المهيب”.

وأوضح أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، فقد تم تنفيذ مبادرة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة بين البعثات النوعية الثلاث، بالإضافة إلى البعثة الطبية للتنسيق بين البعثات، على أن يكون مقرها بالمقر الرئيسى للجهاز التنفيذى لبعثة الحج بفندق الحسين بشارع أجياد بمكة المكرمة.

وشدد العطار على أن هناك تنسيقا كاملا بين بعثات حج القرعة، وحج السياحة، وحج التضامن الاجتماعى، وذلك من أجل الخروج بموسم حج متميز لكل الحجاج المصريين دون تفرقة.

وأكد أنه نظرا لترأس أحمد جمال الدين وزير الداخلية لبعثة التسكين بحج القرعة منذ أربعة أعوام ومعرفته الدقيقة بكل فنيات ومتطلبات مأمورية الحج، فقد قرر لأول مرة فى تاريخ الوزارة الاستعانة هذا العام بعدد من الضباط من ذوى الخبرات السابقة فى مجال العمل بالبعثة.

وأضاف أن ذلك تم بهدف تدعيم الضباط والأفراد الذين تم اختيارهم هذا العام بعناية، حيث روعى فيهم أن يكونوا الأفضل مع إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة على طبيعة المهام المطلوبة منهم خلال رحلة الحج، وذلك من أجل تقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن ومساعدتهم على آداء المناسك فى سهولة ويسر.

بوابة الأهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)