المحال التجارية والمقاهى تغلق فى العاشرة مساءً بأمر الحكومة

12 أكتوبر 2012, 1:14 م

 

 

 

آية أمان ويوسف وهبى

قال وزير التنمية المحلية، أحمد زكى عابدين، إن مجلس المحافظين وافق بأكمله على اقتراح رئيس الوزراء بغلق المحال التجارية فى وقت معين، وسيتم إصدار قرار بآلية التنفيذ، على أن يتم التفنيذ نهائيا عقب عيد الأضحى.

 

وأضاف عابدين فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع الأول لمجلس المحافظين بتشكيله الجديد مع رئيس الوزراء، أن قرار الغلق سيشمل جميع المحال التجارية والمطاعم والمقاهى، حيث سيكون موعد غلق المقاهى والمحال التجارية فى العاشرة مساء، والثانية عشرة مساء للمطاعم.

 

وأكد عابدين أن القرار لن يشمل أى منشأ سياحى، بشرط الحصول على تصريح نشاط سياحى، ومن يريد العمل ليلا يصدر رخصة سياحية، لافتا إلى أن الحكومة اجتمعت مع أصحاب المحال والغرف التجارية، ووافقت نسبة كبيرة إلا أن هناك بعض المعارضين.

 

وفشل مجلس المحافظين أمس فى اتخاذ قرار حاسم فيما يتعلق بتوزيع اسطوانات الغاز بموجب الكوبونات، وكانت المفاجأة عندما أعلن الوزير التنمية المحلية أن المجلس لم يتخذ قرارا حاسما فى قضية الكوبونات. وطالب بإخضاع الموضوع لمزيد من الدراسات مع المحافظين.

 

واضاف عابدين أن هذا الإجراء يرجع الى اعتبارات كثيرة تشهدها البلد حاليا منها الاعتبارات الأمنية والظروف الاجتماعية للمواطنين، مشيرا إلى أنه لابد من التدارك لنكسب توافقا مجتمعيا بعدم حدوث أى أضرار اجتماعية للمواطنين.

 

من ناحية أخرى، قال هشام قنديل، فى مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن مصر تهدف إلى خفض دعم الطاقة بنسبة تصل إلى الثلث خلال العام المقبل كجزء من خطة تهدف إلى إصلاح الاقتصاد المصرى، موضحا أن «مصر لم تعد قادرة على تحمل الدعم».

 

واعترف رئيس الحكومة بأن تقليل الدعم سيكون تحديا، «نأمل أن نوفر 40 مليار جنيه من مخصصات الدعم فى السنة المالية الجارية»، كما قال قنديل، مشيرا إلى الخفض المنصوص عليه فى ميزانية العام الجارى، والذى يجعل مخصصات دعم الطاقة 70 مليار جنيه، نزولا من نحو 110 مليارات فى العام الماضى.

 

 

بوابة الشروق

 

(Visited 2 times, 1 visits today)