تعديل كتب التربية الوطنية والإبقاء على آيات الإنجيل

12 أكتوبر 2012, 1:14 م

أعلن المتحدث الرسمى لوزير التربية والتعليم محمد السروجى أن الوزارة تشرف على تعديل كتب التربية الوطنية للصفوف الأول والثانى والثالث الثانوى، لما بها من أخطاء مطبعية أثارت جدلا فى الفترة الماضية.

وأضاف السروجى  أن هذا التعديل جاء بعد عرض الكتب الثلاثة على الأزهر الشريف لمراجعتها، مؤكدا أن التعديل لن يشمل حذف آيات الانجيل التى تم الاستشهاد بها فى بعض الموضوعات.

 

«الكتب الموجودة بين أيدى الطلاب لن يتم سحبها لأنها لن تختلف عن التى سيتم تعديلها»، يقول السروجى، مضيفا أن المشكلة الأساسية فى الكتب يتمثل فى الخطأ المطبعى فى حديث شريف «من بدل دينه فاحترموه»، والاستشهاد ببعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية بشكل لا يناسب الدرس التى ذكرت فيه، واستدرك قائلا «لا توجد مشكلة معلوماتية فى محتويات المناهج حتى يتم مصادرة الكتب».

من جانب آخر، أعلن وزير التربية والتعليم إبراهيم غنيم أن الوزارة بصدد اصدار قرار وزارى بالتوسع فى إنشاء المدارس التجريبية والنظر فى طلب المواطنين بإنشاء مدارس مميزة، مؤكدا أن ذلك لن يمس مجانية التعليم، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديرى المديريات التعليمية ومستشارى المواد بالوزارة.

وأضاف أن أى موظف سيضرب عن عمله فلا راتب له وستتم مواجهته بالقانون، وذلك بعد غلق بعض الإدارات التعليمية نتيجة الاضراب عن العمل فى بعض المديريات.

 

وبالنسبة لتعديلات الكادر، أعلن غنيم أنه سيتم اعتماد التعديلات الأخيرة من رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الفئة الوحيدة التى زاد دخلها فى الحكومة الجديدة هى فئة المعلمين، وأشار إلى وجود عجز فى معلمى الأنشطة فقط، لذلك لن تتم الموافقة على أى تعيينات إلا فى معلمى الأنشطة فقط.

 

بوابه الشروق

 

(Visited 1 times, 1 visits today)