قوى إسلامية وثورية بالمنيا تتظاهر اليوم للمطالبة بالقصاص للثوار

12 أكتوبر 2012, 10:54 ص

أعلنت عدد من القوى الإسلامية والثورية والحركات الشبابية والأحزاب مشاركتها فى مظاهرات اليوم تضامنا مع أسر شهداء ثورة 25 يناير، والمطالبة بالقصاص العادل من القتلة، حيث تنظم الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بالمنيا وقفة احتجاجية فى ساحة مسجد الرحمن بعد صلاة الجمعة للمطالبة بتقديم قتلة الثوار لمحاكمة عادلة، والقصاص العادل من القتلة وتطهير القضاء.

وأكد عصام خيرى المتحدث باسم الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية أن الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية سيشاركان فى جميع الفعاليات التى تسعى لرد المظالم والقصاص العادل من كل من أساء وقتل وشارك فى إهدار الدماء المصرية الزكية، التى خرجت تنادى بحريتها وتعبر عن رأيها طامعة فى حياة كريمة تعتمد على العدل والمساواة.

كما دعت حركة شباب 6 أبريل المنيا للنزول اليوم الساعة 5 مساء فى ميدان الشهداء (بالاس) للمطالبة: بالقصاص وإعادة المحاكمات ودستور لكل المصريين.

كما أكد محمد سيد منسق حركة اعتقونا عن مشاركة شباب الحركة فى المظاهرات عقب صلاه العصر إلى جانب حزب الدستور وحركة شباب الوفد الحر، من أجل التغيير وشباب حركة 25 يناير وتكتل شباب الثورة تضامنا مع أسر الشهداء.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد نظمت وقفة احتجاجية أمام المعهد الدينى للمطالبة بإعادة محاكمة المتهمين فى موقعة الجمل مساء أمس بمركز سمالوط، احتفالا بإقالة النائب العام وردد المتظاهرون هتافات “الله أكبر ولله الحمد – الشعب أقال النائب العام” ثوار أحرار هنكمل المشوار – الشعب يريد إقالة النائب العام – القصاص القصاص – المحاكمة المحاكمة – الشعب يريد تطهير القضاء”.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن المشاركة فى فاعليات مظاهرات اليوم فى ميدان التحرير.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)