قيادى بالمصرى الديمقراطى: الإخوان يسعون لجعل نظام الانتخابات فرديا

12 أكتوبر 2012, 11:06 ص

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، إن تيار الإسلام السياسى يسعى إلى وضع مادة بالدستور خاصة بقانون الانتخابات، تعطى الحق للمحكمة الدستورية أن تبت فيه، وتحكم على شرعيته قبل إصداره.

وأضاف أبو العلا، فى تصريحات لــ”اليوم السابع”، أن الإخوان يرغبون فى أن يكون بالقانون فى بداية الأمر نظام الانتخابات بالقوائم، وحينما تبت فيه الدستورية وتقول إنه غير دستورى فلنلجأ إلى النظام الفردى، وبالتالى يتحقق ما يطلبونه، وأن يكون نظام الانتخابات بالقوائم وليس الفردى.

وأكد أبو العلا أنه لن يسمح أحد بالتلاعب بعقول المصريين، أو تمرير مثل هذه المواد فى الدستور، مطالباً بضرورة وضع مادة فى الدستور تسمح بخوض الانتخابات التشريعية بنظام القوائم، مع إمكانية دخول المستقلين فى قوائم حتى ولو ضمت القائمة فرداً واحداً.

وأشار أبو العلا إلى أن حديث الرئيس مرسى اليوم عن عدم طرح دستور غير متوافق عليه على الشعب للاستفتاء فيه لا علاقة له بالواقع الذى يعيشه المصريون حالياً، مشدداً على أن الرئيس أصبح يتحدث عن شىء، ونجده مختلفاً فى حقيقة الأمر، وهو الآن أصبح يقول ما لا يفعل قائلا: “لا يجب أن يتحدث عن توافق بالدستور والواقع أليم”.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)