عاجل .. وزير العدل: النائب العام لم تتم إقالته وله مطلق الحرية في البقاء في منصبه

13 أكتوبر 2012, 10:34 ص

أحمد المصري

 
قال المستشار أحمد مكي وزير العدل إنه لم يحدث أن صدر أي قرار من رئاسة الجمهورية بإقالة المستشار الدكتورعبد المجيد محمود النائب العام من منصبه، موضحا أن القرار الذي صدر من الرئاسة بتعيينه سفيرا لمصر لدىالفاتيكان لم يشر مطلقا إلى عزله من منصبه، وانه (القرار) كان “بناء على رجاء وطلب”..

وأضاف وزير العدل – في تصريح له – أنه سيعقد غدا “السبت” مشاورات ومحادثات مع المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، لمعرفة موقفه ورأيه من الأمر، وما إذا كان يرغب في الاستمرار في منصبه كنائب عام، أم أنه قد يلائمه العمل كسفير لمصر في الفاتيكان، أو غير ذلك “بمطلق إرادته ورغبته ودون أدنى ضغوط” ..

وقال وزير العدل انه لم يهدد النائب العام بأي صورة من الصور، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية رفعت إليه اقتراحات مفادها أن المستشار عبد المجيد محمود يصلح سفيرا لمصر لدى الفاتيكان.. مشددا على أن أي حديث عن إقالة أو عزل للنائب العام من منصبه هو أمر غير صحيح جملة وتفصيلا..

وذكر الوزير انه عرض بدوره على المستشار عبد المجيد محمود خلال محادثة سابقة دارت بينهما أن يعود ويتبوأ منصة القضاء.. قائلا: “في تقديري الشخصي فإن أكرم وأرفع منصب هو منصب القاضي الجالس على المنصة.. هذا المكان بالنسبة لي أنا شخصيا أفضل وأكثر قيمة من أي منصب إداري بما فيه منصب وزير العدل والنائب العام، وأنا أتوق للمنصة القضاء أكثر من أي شىء آخر في حياتي”..

صدى البلد
(Visited 1 times, 1 visits today)