فى مؤتمر استغرق 3 دقائق.. 14 حزبا وقوى ثورية تدين قمع “الإخوان” لمعارضي الرئيس في جمعة “حساب مرسي”

13 أكتوبر 2012, 2:55 م

أميرة هشام

عقد 14 حزبا وقوى ثورية اليوم السبت، مؤتمرا استغرق 3 دقائق فقط، أصدروا في نهايته بيانا صحفيا أدانوا فيه أحداث الاشتباكات التي جرت أمس بين مؤيدى مرسى ومعارضيه فى ميدان التحرير، ووصفوها بأنها إعادة إنتاج لمحاولات إرهاب وقمع المعارضة من جانب النظام الحاكم “الإخوان”.
وأكدت القوى الثورية فى بيان صحفى لها، أنها لن تفرط فى مطلب القصاص العادل وحق الشهداء، برغم أن الحزب الحاكم قد حاول بالأمس تشوية صورة المظاهرات والمسيرات السلمية للتغطية على أهدافهم ، وأعلنوا تمسكهم الكامل بسلمية الثورة.
وأكدوا إصرارهم فى المطالبة بالأهداف الرئيسية وهى دستور جديد لكل المصريين، وتشكيل متوازن للجمعية التأسيسية يعبر عن الشعب المصرى بكل أطيافه وقواه ، واتخاذ إجراءات جادة وسياسة واضحة لتحقيق العدالة الاجتماعية على رأسها الحد الأدنى والأقصى للأجور والقصاص العادل.
يذكر أن الأحزاب والحركات التى وقعت على البيان قد دعت إلى عقد مؤتمر صحفى اليوم للتعقيب على الانتهاكات والاعتداءات التى وقعت مساء أمس على المتظاهرين المشاركين فى جمعة “حساب مرسي”، ووقع على البيان كل من: حزب الدستور، التيار الشعبى، حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حزب المصريين الأحرار والجبهة الحرة للتغيير السلمى، تحالف ثوار مصر،  الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر، تحالف القوى الثورية، حركة المصرى الحر، ائتلاف ثوار مصر.

 

بوابة الأهرام

 

 

(Visited 1 times, 1 visits today)