مستشارون بهيئة قضايا الدولة: نرفض محاولات رئيس “التأسيسية” الالتفاف على الشرعية

13 أكتوبر 2012, 10:48 م

يوسف جابر

أكد المستشار البدري الضبع نائب رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة، أن الجمعية العمومية الطارئة التي انعقدت اليوم السبت، انتهت إلى أن مستشاري الهيئة يتمسكون بمطلب وحيد هو تبني النصوص التي انتهت إليها لجنة نظام الحكم بإسناد النيابة المدنية لأعضاء هيئة قضايا الدولة تحقيقا للصالح العام.

وقال إن الجمعية العمومية ترفض أية مقترحات أخرى للقاء بخلاف ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم، والتأكيد على احترام الدستور والقانون ومبدأ الفصل بين السلطات واستقلال القضاء.

وأضاف أن الجمعية العمومية ترفض جميع محاولات رئيس الجمعية التأسيسية للالتفاف على الشرعية الدستورية، وتؤيد ما سبق أن انتهى اليه بيان المجلس الأعلى للهيئة، وتدعم رئيس الهيئة في التمسك بمطلب وحيد وهو ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم من نصوص تحقق الصالح العام.

وصرح المستشار أحمد مسعود، المسئول الاعلامي بالنادي، بأن الجمعية العمومية ستعقد جلستها غدا في تمام الساعه الثالثة ظهر غد السبت لإعلان ما أسفر عنه اللقاء وإعلان الإجراءات التصعيدية في حال التوصل إلي نتائج تخالف ما انتهت إليه لجنة نظام الحكم.

وقال المستشار حسن أبورحاب وكيل النادي، إن الجمعية تأتي للوقوف على ما انتهت إليه مقابلة المستشار حسام رئيس الجمعية التأسيسية للدستور مع رئيس النادي والمستشار محمد الشيخ رئيس هيئة قضايا الدولة.

بوابة الأهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)