إرتياح فى الأوساط القبطية بعد إعلان قائمة المرشحين للكرسى البابوى

14 أكتوبر 2012, 12:14 م

 

 

 

اعربت بعض الحركات القبطية عن إرتياحها لقرارات لجنة الترشيحات فى الانتخابات البابوية باختيار الخمس مرشحين البعيدين عن الجدل فى الوسط القبطى ، فوصفتها حركة “أقباط بلا قيود ” بقرارات شُجاعة تنُم عن غيرة حقيقية على مستقبل الكنيسة، وتمسُكٍ بتقاليدها العريقة وبنهجها الأصيل الذى صارت عليه لأجيال طويلة .

وقالت فى بيانها “الأن ننتظر عمل الله واختياره.. ونثق أن الذى بدأ عملاً سيكمله وستعبر الكنيسة هذه المرحلة الحرجة إلى بر الأمان بفضل أبنائها المُخلصين، لنفرح معاً جميعاً براعٍ صالح يكون خلفاً لآبينا المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث ومثالاً للآباء الرسل فى البذل والعطاء والدفاع عن المظلومين والمقهورين”.

قدمت رابطة الاختفاء القسرى شكرها في إلى لجنة الترشيحات للكرسي البابوى برئاسة نيافة الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك , ومقدار الجهد الذي بذلوه ويبذلونه فى متابعة سير العملية الانتخابية وإنصاتهم للرأى العام المسيحي و خاصة للشباب باستبعاد أساقفة الأيبارشيات وإختيار خمسة أسماء ليس عليهم أي مآخذ .

طالبت الرابطة  البابا الجديد أن يكون قادراً على استيعاب الشباب والعِـلمانيين في الكنيسة وأن يتمسّـك بوحدة النسيج الوطني المصري وأن يقف على مسافة من السلطة والنظام الحاكم ، ليحافظ على استقلالية الكنيسة وأن يبتعد عن المشادّات السياسية وأن يُخرج الأقباط من أُطُـر الكنيسة إلى فضاء الوطن .

 

 

وكالة أنباء أونا

 

 

(Visited 1 times, 1 visits today)