10 نوفمبر أولى جلسات دعوى حظر موقع اليوتيوب على الإنترنت

14 أكتوبر 2012, 2:09 م

 

 

 

 

 

 

كتب أحمد زكريا

حددت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق جلسة 10 نوفمبر القادم لنظر الدعوي التي أقامها محمد حامد سالم المحامى يطالب فيها بحظر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت داخل مصر.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 60690 لسنة 66 قضائية كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وذكرت الدعوى أن أعداء الإسلام والمسلمين قاموا بإنتاج وعرض مقاطع لفيلم يسيء للرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وتجسيد شخصيته فى مشاهد غير لائقة تتنافى ومقامه الكريم بغرض الإساءة للإسلام ولسيدنا محمد وللمسلمين فى جميع بقاع الأرض للسخرية والاستهزاء من النبي الكريم وتشويه صورته ولزعزعة عقيدة المسلمين والنيل منها.

واضافت الدعوى أنه تم عرض هذه المقاطع على موقع ” اليوتيوب ” بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت وانتشر هذا الفيلم على روابط إلكترونية عديدة نقلا عن هذا الموقع.

وأوضحت الدعوى أن هذا الفيلم ما هو إلا خطة صهيونية قذرة وبمثابة إعلان حرب على الإسلام والمسلمين والتخطيط لإحداث فتنة طائفية داخل مصر يعلمون مسبقًا ردود الأفعال التى اجتاحت مصر والعالم الإسلامى عقب عرض مقاطع الفيلم، من احتجاجات عنيفة داخل مصر وبعض الدول العربية والإسلامية تنديدًا بهذا الفيلم وبالمقاطع المعروضة له على موقع اليوتيوب على الإنترنت.

وقالت الدعوى إن إدارة موقع اليوتيوب لم تقم بحذف مقاطع الفيلم المسيء للرسول ويصر الموقع على عرض مقاطع هذا الفيلم .

 

 

 

 

صدي البلد

(Visited 1 times, 1 visits today)