الأخبار

المصريين الأحرار يحذر من فتنة طائفية جديدة بالمنيا

 

شيماء صالح

حذر حزب المصريين الأحرار الحكومة من وقوع مذبحة طائفية جديدة للأقباط في قري دير مواس بمحافظة المنيا.

ودعا الحزب فى بيان له الأحد وزارة الداخلية وكافة الأجهزة المسئولة بالتدخل الفوري لحماية المواطنين الأقباط بقري المحافظة ، وذلك بعد تصاعد حالة الاحتقان وتزايد التهديدات في أعقاب تداول منشورات تحرض علي قتل المسيحيين علي خلفية مقتل أحد الخطرين ويدعي “علي حسين” الملقب بـ”هولاكو الصعيد”؛ والذي كان قد قام بقتل مواطن مسيحي وابنه وحاول اختطاف زوجته قبل أن يلقى حتفه.

وطالب الحزب بضرورة التحرك العاجل بفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون على الخارجين عليه وعدم السماح بتكرار سيناريو مدينة رفح بتهجير الأقباط من منازلهم وذلك بعد التهديدات التي المتزايدة ضدهم.

وأوضح البيان، أن حماية المواطنين تكون أولاً بالتطبيق العادل للقانون والتصدي الحاسم للدعاوى العنصرية ومثيري الفتنة قبل اللجوء للمدرعات والحلول الأمنية.

وأضاف البيان، أن الأوضاع الاجتماعية وحالة الاحتقان الشعبي المتصاعدة في كل مكان لا تحتمل أي تهاون من جانب الحكومة والأجهزة الأمنية والسكوت علي حرائق الفتنة التي تؤججها عناصر متطرفة خرجت من مخابئها ومن السجون مؤخراً ، وتقوم تحت أعين الحكومة بأدوار خطيرة من شأنها إشعال مواجهة طائفية في البلاد قد لا تحمد عقباها.

أخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى