الأخبار

حصر بالمصانع المتوقفة

237

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن طبيعة عمل الحكومة خلال هذا العام تختلف عن العام الماضي، ففي السنة الماضية كان الهدف هو تثبيت أركان الدولة واستعادة الإستقرار، أما الآن فيتم العمل على محاور التنمية المتعددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي، الذي عقده مجلس الوزراء، الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، من موقع المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، حيث تم استعراض عدد من القضايا المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وفي بداية الاجتماع، أوضح محلب أن اجتماع المجلس اليوم تم عقده بموقع عمل وتنمية، وذلك تناغمًا مع الاحتفال بعيد العمال، وذلك لإضاءة شموع الأمل، والتأكيد على أن هناك فرصًا عديدة بهذا البلد، وأنه لا يجب أن نستسلم لأي إحباط، مؤكدًا أنه لا يوجد في العالم موقع يتميز بالتفرد كهذا الموقع بالقرب من الأهرامات العظيمة وتمثال أبوالهول ومتحف به ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية، كما أوضح أن مشروع المتحف المصري الكبير مشروع عظيم يحتاج إلى قرارات سريعة وعاجلة، وأن هذا المتحف ملك للإنسانية كلها.

وخلال الاجتماع، وفي إطار متابعة جهود التنمية والتصنيع، وجه «محلب» بإجراء حصر بالمصانع المتوقفة، وإعداد خطة لبدء تشغيلها وحل مشكلاتها، كما وجه أيضا خلال استعراض أسباب مشكلة كوبري الدقهلية وإجراءات علاجها بأن يتولى المحافظون حصر مشكلات الكباري وحالاتها الإنشائية في كل محافظة، مشددًا على ضرورة مشاركة المكاتب الإستشارية في حل مشكلات هذه الكباري.

كما أكد محلب أنه تلقى طلبات رسمية من عدد من الدول العربية لتوفير آلاف من فرص العمل للعمال والحرفيين والفنيين المدربين، موجهًا وزير التعليم الفني والتدريب بضرورة الاستعداد لتلبية هذه المطالب، وتنظيم دورات تدريبية للمهن المطلوبة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى