الأخبار

دفاع مجزره بورسعيد: تم الزج بالمتهمين فى القضية لارضاء الرأى العام

استكملت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة سماع مرافعة الدفاع في قضية مجزرة بورسعيد، التي راح ضحيتها 74 من ألتراس الأهلى عقب مباراة الدورى بين الأهلى والمصرى فى أول فبراير الماضى.

أكد الدفاع في مرافعته إلي انه تم الزج بالمتهمين في القضية لإرضاء الرأي العام والإعلام، وأضاف إلي إن الألتراس ألان أصبح لوبي سياسي يقف في وجه ألدوله ويخاف منه الجميع فيعتدي علي الشرطة ويغير الأنظمة وبرغم ذلك لم يقدم أحد منهم للمحاكمة.

عقدت الجلسه برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المتولى ومحمد عبد الكريم عبد الرحمن بحضور أعضاء النيابة العامة المحامي العام محمود الحفناوى ومحمد جميل وعبد الروؤف أبو زيد وسكرتارية محمد عبد الهادى وهيثم عمران وأحمد عبد اللطيف.

أكد دفاع أحد المتهمين في مرافعته للمحكمة أن موكله شخص ساذج و كل تهمته انه أراد التصوير والظهور أمام الكاميرات كما يفعل كثير من المصريين للذكري و ليشاهده أفراد أسرته، فتوجه إلي الإضاءة الخاصة بكاميرا التصوير بقناة مودرن سبورت و ظهر علي الشاشة وفمه ملئ بالطعام، وكان هذا قضاء الله وقدرة إن تكون تلك الصورة سبب في إحضاره كمتهم حيث قام الإعلامي مدحت شلبي بالمطالبة بالقبض ليه واصفا إياه بقاتل الشهداء.

وواصل الدفاع قائلاً إن النيابة العامة قدمت المتهم باسم أشرف الأسود مشيرًا إلي أن ذلك ليس أسمه ولا كنيته وطلب من المحكمة مناظرته للتأكد من انه ليس أسود البشرة مضيفا بأن موكله هو من تقدم، وأشار إلى أن النيابة قدمت متهم أخر و لقبته بالأحول بالرغم أنها خلقه الله ولا يد له فيها مما أثار ضحك المحكمة وأعضاء النيابة ألعامة.

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى