السودان: 4 طائرات إسرائيلية قصفت مصنعا للذخيرة بالخرطوم

24 أكتوبر 2012, 9:36 م

 

قال وزير الإعلام السوداني اليوم الأربعاء إن أربع طائرات هاجمت مصنع الذخيرة بالخرطوم الذي اندلع به حريقضخم ليل يوم امس واتهم إسرائيل بأنها وراء ضربة جوية استهدفت المصنع.

وقال الوزيرأحمد بلال عثمان للصحفيين في الخرطوم إن 4 طائرات عسكرية استهدفت مصنع اليرموك. وأضاف أن الطائرات اقتربت من الموقع من جهة الشرق فيما يبدو.

في الوقت نفسه، يعقد مجلس الوزراء السوداني اجتماعا طارئا في وقت لاحق من مساء اليوم “الأربعاء” لبحث التطورات المتعلقة بالعدوان الاسرائيلي على مجمع “اليرموك” الصناعي للذخيرة والصناعات العسكرية جنوب مدينة الخرطوم بعد منتصف الليلة الماضية .

ومن جهته، قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد إن هناك العديد من الوثائق والبراهين التي تؤكد تورط “العدو الأسرائيلي” في الانفجارات التي وقعت بالمجمع.

وأكد الصوارمي- في تصريح صحفي- أن هذا المجمع لا ينتج أسلحة محرمة دوليا، مضيفا أن القوات المسلحة السودانية قادرة على رد الصاع صاعين.

وفي ذات السياق، قال وزير الدولة السوداني بوزارة الخارجية صلاح ونسي إن السودان لن يتردد في أخذ حقه والحفاظ على أمنه وسلامته.
وكان وزير الثقافة والاعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان قال إن الانفجارات التي وقعت بالمجمع نتيجة هجوم قامت به 4 طائرات اسرائيلية، مستبعدا أن يكون لأية دولة من دول الجوار دور فيما تم من عدوان.

 

صدى البلد

(Visited 1 times, 1 visits today)