القبض علي 5 متهمين و مصرع ليبي إثر تبادل إطلاق نار مع الشرطة بمدينة نصر

24 أكتوبر 2012, 11:48 م

 

 

ألقت مساء اليوم الأربعاء، أجهزة الأمن،  القبض على 5 متهمين ولقي شاب ليبي مصرعه داخل شقته؛ إثر تبادل إطلاق الرصاص والقنابل الحية والمسيلة للدموع مع أجهزة الأمن بالقاهرة، وضبط بالشقة كميات كبيرة من الأسلحة النارية الخفيفة، والثقيلة، والذخائر، والقنابل، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لإلقاء القبض على اثنين آخرين، هربًا من موقع الحادث مستخدمين دراجة بخارية، تم نقل الجثة للمشرحة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات للواء سيد شفيق، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تفيد قيام شخص ليبي الجنسية يُدعى (ح ا)، مقيم بالدور الأرضي في إحدى العقارات بشارع أحمد الزمر، بمنطقة المثلث، بالحي العاشر، بالاتجار في الأسلحة النارية المهربة.

تم إخطار اللواء أسامة الصغير، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، وتم تشكيل مأمورية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ومصلحة الأمن العام والأمن المركزي للخطورة الأمنية للمتهم.

وصرح مصدر أمني أن المتهم رفض تسليم نفسه لأجهزة الأمن واستمر في إطلاق الرصاص من سلاح ناري ثقيل تجاه القوات، و تدخلت مجموعة من المهام القتالية التابعة لقوات الأمن المركزي، للتعامل المباشر مع المتهم، مما أسفر عن مصرعه،  وضبط بداخل الشقة 5 أسلحة “أربي جي” و 6 بنادق متعددة، و32 قنبلة حية .

وكشفت تحريات المباحث أن المتهم يسكن بالعقار منذ 7 أشهر، وأنه يتاجر في الأسلحة المهربة عبر الطرق الصحراوية من ليبيا، وكان يتردد عليه أشخاص من الأعراب يستخدمون سيارات دفع رباعي في أوقات متأخرة من الليل، ويقومون بنقل عدة صناديق خشبية، وثبت من التحريات قيام المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية مع الأعراب.

 

تحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بتشريح جثة المتهم؛ لمعرفة سبب الوفاة، كما أمرت باستدعاء الضباط المشاركين في مأمورية الضبط؛ للاستماع لأقوالهم ومناقشة رجال المباحث في تحرياتهم حول المتهم، وأمرت باستدعاء صاحب الشقة المؤجرة للمتهم للاستماع لأقواله.

 

 

بوابة الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)