السفير الأمريكى لدى إسرائيل يؤكد دعم بلاده لحق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها

25 أكتوبر 2012, 3:14 م

غزة (أ.ش.أ)

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى إسرائيل دان شابيرو، أن واشنطن تدعم حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها، معربا عن تضامنها مع سكان جنوب إسرائيل فى ظل تعرضهم الهجمات الصاروخية الفلسطينية.

وقال شابيرو فى تصريح لراديو (صوت إسرائيل) اليوم الخميس، إنه يتعين على الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة وقف هذه الهجمات، واصفا هذه الهجمات بأنها “عمل شائن”.

وكان تقرير أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية كشف النقاب عن اتفاق تم إبرامه بين إسرائيل وحماس على وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية، وتوغلت آليات عسكرية وجرافات إسرائيلية ليلة أمس لمسافة محدودة شمال محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وقامت بأعمال تمشيط وتجريف فى المنطقة.

وقالت مصادر طبية وأمنية، إن الآليات العسكرية انطلقت من موقع كيسوفيم العسكرى الإسرائيلى على الحدود مع القطاع وسط تحليق مكثف من طيران الاحتلال وإطلاق نار، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو تعقيبا على عمليات القصف المستمرة على منطقة النقب جنوب إسرائيل من قطاع غزة، إننا لم نشرع لهذا التصعيد الأخير، ولكنه إذا استمر فنحن مستعدون للقيام بنشاط عسكرى أوسع وأعمق.

 

 

 

 

 

اليوم السابع

(Visited 4 times, 1 visits today)