“الشرق الأوسط” اللندنية: جهاديون في سيناء يخططون لهجمات ضد السياح الأجانب باستخدام سيارات مفخخة

25 أكتوبر 2012, 12:29 م

 

 

قالت مصادر أمنية لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية إن أجهزة الأمن بشمال وجنوب سيناء تتحرى الآن صحة معلومات وردت إليها بشأن اعتزام عناصر جهادية تنفيذ عمليات تستهدف السياح الأجانب بالمنتجعات السياحية باستخدام السيارات المفخخة، مؤكدة أن الحملات الأمنية بسيناء مستمرة ولن تتوقف خلال فترة عيد الأضحى المبارك الذي سيبدأ غدا الجمعة.

وأضافت المصادر أن المعلومات تشير إلى أن العناصر الجهادية نشطت خلال الفترة الماضية في سرقة سيارات حكومية وأنها ربما تستخدم هذه السيارات في تنفيذ هذه الهجمات. وقالت المصادر إنه «تم سرقة عدة سيارات في الفترة الأخيرة واحدة تخص محافظ شمال سيناء والأخرى تخص مستشار الأمن القومي بالمحافظة.

وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن غيرت من تكتيكها خلال الفترة الماضية وأنها بدأت في اصطحاب عربات الكشف عن المفرقعات في جميع الحملات الأمنية التي تقوم بها في سيناء في محاولة للكشف عن أي مفرقعات قد تكون مخبأة داخل السيارات.

وقالت إن أجهزة الأمن تلقت تعليمات بضرورة توخي الحذر عند التعامل مع السيارات الحكومية وتفتيشها جيدا وفحص أوراقها، مؤكدة أن الحملات الأمنية داخل سيناء مستمرة وأنه لن يتم إيقافها خلال فترة عيد الأضحى.

وأضافت أن الحملات الأمنية مرتبطة بالمعلومات وأنه فور وجود معلومات جديدة يتم بناء عليها تنفيذ الحملات الأمنية. وأضافت المصادر أنه تم إصدار تعليمات إلى كل قوات الأمن بضرورة رفع درجة التأهب حتى لا تستغل العناصر الجهادية فترة الأعياد في تنفيذ أي مخططات إرهابية خاصة في أماكن تجمعات السياح.

بوابة الاهرام

 

 

 

 

بوابة الاهرام

(Visited 3 times, 1 visits today)