خدمات إغاثة وحملات مرورية لتوعية المواطنين في العيد

25 أكتوبر 2012, 4:08 م

محمد كمال

قال اللواء مصطفى راشد، مدير الإدارة العامة للمرور، إنه تم وضع خطة لتكثيف التواجد المروري بجميع الطرق، والمحاور السريعة التابعة للإدارة، وتكليف قيادات وضباط الإدارة بالتنسيق مع جميع إدارات المرور على مستوى الجمهورية خلال أيام عيد الأضحى.

 وشدد «راشد» خلال اجتماعه، الخميس، بقيادات الإدارة على ضرورة نشر وتكثيف الخدمات وتفعيل دور خدمة الإغاثة، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث خاصة على الطرق السريعة.

وحدد «راشد» خلال اللقاء الطرق المتوقع زيادة حركة المرور فيها خلال أيام العيد، وهى «القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، والقاهرة – السويس الصحراوي، والقاهرة –  الإسكندرية الزراعي»، وأكد أنه سيتم تكثيف الخدمات على هذه الطرق، وسيكون التواجد بهذه الطرق على مدار 24 ساعة.

ووعد بتفعيل دور خدمة الإغاثة عن طريق تكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة والتي يتوقع زيادة الحركة المرورية عليها بهدف إرشاد المواطنين الذين يستخدمون هذه الطرق حتى لا يتعرضون لحوادث من أي نوع، أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم، وتوفير من يقوم بإصلاحها بسرعة في أقرب محطة خدمة على مدار 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع كتيبات بآداب وقواعد المرور والسرعات المقررة في هذه الطرق.

وأمر بتكثيف الخدمات على مواقف نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور عليها، للتأكد من التزام قائدي تلك السيارات بالتعريفة المقررة، وعدم استغلال المواطنين.

المصري اليوم

(Visited 1 times, 1 visits today)