رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمبادرات التصدى لـ”التحرش الجنسي” في العيد

25 أكتوبر 2012, 7:22 م

 

 

أعلن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، عن دعمه الكامل ومساندته لجهود المجلس القومي للمرأة، وحملته المكثفة التي يقودها للتصدي لظاهرة التحرش الجنسي، التي تفاقمت بشكل كبير في الآونة الآخيرة بالشارع المصري، مما يهدد أمن وسلامة أفراد المجتمع بصورة عامة والمرأة المصرية بصورة خاصة.

وأعرب رئيس الوزراء، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، حول سبل التصدى لظاهرة التحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك، عن استعداده للتعاون مع المجلس وجميع المؤسسات المعنية في الدولة، من منظمات للمجتمع المدني، والأحزاب المختلفة، والمراكز القومية المتخصصة، والمؤسسات التعليمية والدينية، كالأزهر الشريف والكنيسة، لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي وصفها بأنها “أصبحت شبحا مخيفا يطل برأسه يوميا على الشارع المصري”.

وطالب قنديل، المجلس القومي للمرأة، بإمداده بجميع التوصيات التي خرجت بها مجموعة عمل “معا ضد التحرش” لاتخاذها موضع التنفيذ بأسرع وقت ممكن.

في سياق متصل، أعلن مكتب “شكاوى المرأة ومتابعتها”، بالمجلس القومي للمرأة، عن تخصيص الخط الساخن (08008883888)، لتلقي شكاوى الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش خلال العيد.

كما تتلقى غرفة عمليات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الشكاوى على أرقام (16048)، و(25747295)، ومبادرة “فؤادة watch” على رقم (01150118822).

الوطن
(Visited 4 times, 1 visits today)