سفير مصر بفلسطين: تدخل القاهرة أوقف تصعيدا إسرائيليا أوسع ضد قطاع غزة

25 أكتوبر 2012, 3:09 م

غزة أ ش أ

قال سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان اليوم الخميس إن تدخل مصر الفاعل خلال جولة التصعيد الإسرائيلية ضد قطاع غزة كان له الأثر المباشر فى وقف العدوان وعودة الهدوء لقطاع غزة.

وأضاف عثمان فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة “إن الجهود المصرية منعت تصعيدا إسرائيليا أوسع ضد القطاع، وكانت خير دليل على مدى قوة الدور المصري الفاعل فى خدمة القضية الفلسطينية”.

وتابع “منع العدوان عن الشعب الفلسطينى واحد من أولويات السياسة المصرية، ومصر قامت بجهد كبير فور التصعيد على القطاع لضمان امن وسلامة الشعب الفلسطينى وممتلكاته”.

وأعلن السفير عثمان عن اتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية واسرائيل برعاية مصرية منذ منتصف الليلة الماضية بعد تصعيد اسرائيلي بدأ منذ صباح يوم الاثنين الماضي خلف 7 شهداء و13 مصابا بخلاف تخريب كبير فى المبانى والممتلكات والاراضى الزراعية.

وأعلن أبو عطايا الناطق الإعلامي باسم ألوية الناصر صلاح الدين الذارع المسلح للجان المقاومة اليوم عن توافق غرفة العمليات المشتركة بين الفصائل على وقف إطلاق الصواريخ بمناسبة عيد الأضحى، مؤكدا ان عدوان اسرائيلي سيقابل برد.

وتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي وألوية الناصر صلاح الدين، للرد على التصعيد الاسرائيلي ضد قطاع غزة.

وأعلنت اسرائيل عن سقوط 80 صاروخا وقذيفة انطلاقا من قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، خاصة في منطقتي النقب وعسقلان.

 

 

صدى البلد

(Visited 2 times, 1 visits today)