ننفرد بنشر أسماء أعضاء “خلية مدينة نصر” الإرهابية

25 أكتوبر 2012, 6:44 م

 

 

وجه المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، للمتهمين الأربعة الذين تم القبض عليهم فى حادث التفجير الذى شهدته مدينة نصر أمس، بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، تهمة إحراز مفرقعات والانتماء إلى جماعة التنظيم والجهاد.

استمرت التحقيقات مع المتهمين الأربعة، وهم: طارق طه عبد السلام، ورامى محمد أحمد السيد، وطارق يحيى هليل، ونبيل محمد عبد المنعم، وعلى سعيد المرغنى حتى الساعات المبكرة من فجر اليوم فى سرية تامة، ولازالت التحقيقات مستمرة من أجل التوصل إلى هوية مرتكبى الحادث وسبب الجريمة.

كانت النيابة أمس قد قررت تشريح جثة كريم أحمد محمد عزام منفذ العملية واستعجال تقرير الطب الشرعى الخاص بها، لمعرفة سبب الوفاة، كما قررت النيابة عرض الأسلحة والقنابل المضبوطة على الخبراء المختصين، والتحفظ عليها لحين انتهاء التحقيقات فى الواقعة، وتكليف المباحث بجمع تحريات حول الواقعة.

كان شارع أحمد الزمر بمنطقة المثلث بالحى العاشر مدينة نصر، قد شهد تبادلاً لإطلاق الرصاص بين رجال الشرطة وأحد المسلحين، مما أسفر عن مقتله أمس، الأربعاء، وضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات داخل شقته، حيث وردت معلومات لضباط مباحث القاهرة تفيد بتواجد تاجر أسلحة داخل شقة بمدينة نصر، وبحوزته أسلحة ومتفجرات، وتم الاستعانة بقوات الأمن المركزى لمداهمة الشقة، وفور اقتراب القوات الأمنية من العقار قام المتهم بإلقاء متفجرات، وإطلاق الأعيرة النارية تجاه رجال الشرطة، مما دفعهم لمبادلته بإطلاق الرصاص، مما أسفر عن مقتله.

وأفاد جيران المتهم، أنهم فوجئوا بإطلاق نار كثيف تجاه العقار الذى يقيمون فيه من جانب رجال الشرطة، وأن المتهم أطلق عليهم الرصاص، وألقى عليهم المتفجرات، نافين وجود أى إصابات بين السكان، وأن سيارات الأمن المركزى وسيارات الإطفاء طوقت المنطقة، وتم فرض كردون أمنى حول المكان.

وعقب مداهمة الشقة، تم ضبط 4 أسلحة “آربى جى” و3 أسلحة آلى متعدد، وبندقيتين آليتين.

اليوم السابع
(Visited 5 times, 1 visits today)