الأخبار

رئيس هيئة الاستعلامات: مهمتي تطوير آدائها.. ولا أعمل لحساب أي تيار أو حزب

نفي السفير د. محمد بدر الدين زايد رئيس هيئة الاستعلامات الجديد تماما أن يكون نقل تبعية الهيئة إلي رئاسة الجمهورية يستهدف تنفيذ استراتيجية رئاسية “إخوانية” معينة، أو تحويل مهمتها لخدمة هذه التوجهات، مؤكدا أنه يمارس مهمته بحرفية مطلقة ولا ينتمي لأي تيار أو حزب سياسي.

وكشف د. بدر الدين زايد عن خطة جديدة أعدها منذ تولي مهام منصبه للنهوض بدور الهيئة خلال الفترة المقبلة، تعتمد علي التركيز علي البعد التنموي من خلال ثلاثة محاور؛ تتضمن السياحة والبيئة والصحة، وتعظيم التوعية بها.

وقال د. بدر الدين زايد لـ”بوابة الأهرام”: إن تنفيذ هذه الخطة تتم بالتنسيق مع الوزارات الثلاث المعنية، في ظل خطورة المرحلة التي تمر بها مصر والعمل علي استغلال كل الإمكانيات والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة.

ونفي السفير محمد بدر الدين زايد أن يكون هذا التوجه في إطار الترويج لفكر أيدويولوجي معين، كما نفي أن يكون إلحاق الهيئة برئاسة الجمهورية يأتي في إطار تكريس للأخونة “كما يروج لها البعض”.

وشدد بدر الدين في هذا الصدد علي أنه يمارس عمله لتطوير أداء ودور الهيئة باحترافية بحته بما يحقق مصلحة الدولة المصرية ودون انحياز لأي فكر أو حزب أو تيار معين.

وشدد السفير د. بدر الدين زايد قوله علي أنه ليس من مهمته ولا توجد أية تكليفات صدرت إليه للترويج لفكر الأخوان، مشيرا إلي أن قرار الرئيس إلحاق الهيئة بمؤسسة الرئاسة يعكس حرصا علي النهوض بدورها وتطوير أداءها علي الوجه الذي يحقق الاستفادة المثلي منها علي كل الأصعدة بالداخل والخارج.

ولفت إلي أنه إذا ثبت لديه وجود أي عنصر يتبع الهيئة تورط في الترويج لأي سياسة أو فكر سوف تتم محاسبته، مؤكدا أن الأداء سيكون المعيار الذي يتم الحكم به علي دور الهيئة ومدي التطور الذي طرأ عليها.

وفي شأن مطالب تصاعدت مرارا وعلي مدي السنوات الماضية حول ضرورة تقليص أعداد المكاتب الاعلامية بالخارج نظرا لما تحمله لخزينة الدولة من أعباء ضخمة أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن هذا الأمر سيكون محل حسم بالفعل قريبا.

وكشف في هذا الصدد عن تبنيه توجها لاتخاذ قرارات قال إنها ستشمل إغلاق بعض المكاتب (رفض الافصاح عنها)، لكنه كشف عن توجه للتوسع في افتتاح مكاتب اعلامية جديدة في بعض دول حوض النيل، كما كشف عن دراسة افتتاح مكتب في منطقة الشلاتين بأقصي جنوب مصر، من أجل تقديم الخدمات الإعلامية اللازمة وتعظيم التواصل مع أبنائها.

من جانب آخر وفي شأن الاستراتيجية الجديدة للنهوض بدور الهيئة، قال السفير د. محمد بدر الدين هذه الخطة تعتمد علي التثقيف السياسي والحوار المجتمعي، واستغلال امكانيات الهيئة ومراكزها التي تتواجد في مختلف محافظات مصر (95 مركز) تشمل حتي مطروح وسيناء.

وقال رئيس هيئة الاستعلامات إن الخطة تشمل أيضا التوعية بالنواحي البيئية والصحية والسياحية من خلال 5 أهداف تتضمن الحفاظ علي المياه من التلوث ووضع حد لالقاء المخلفات بالمجاري المائية خاصة في نهر النيل، والتصدي للمخاطر التي تمس قطاع الزراعة والصناعة وتعظيم الاستفادة بالطاقة المتجددة والتخلص من قش الأرز والمخلفات بطرق آمنة.

وقال إنه ستكون هناك جولات ميدانية تشمل مختلف محافظات مصر، كما أنه سيتم الاستفادة من مراكز الهيئة المتواجدة بها سعيا إلي الناس في كل مكان للحوار معهم عبر كوادر اعلامية أكد أنها متوافرة لدي الهيئة ومدربة جيدا لخوض هذه المجالات وتنفيذ تلك الخطة.

وقال د. بدر الدين زايد أن العمل باتجاه قضية السياحة يشمل تنشيط السياحة الداخلية والخارجية معا، ونشر التوعية لأهمية هذه القضية لخدمة الاقتصاد المصري، لافتا إلي أن التحرك سيتم عبر مكاتب الهيئة الإعلامية بالخارج وكذا مراكزها بالداخل.

وفي شأن المجال الصحي قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: إن التحرك في هذه القضية يتناول التوعية بالدرجة الأولي وإعطاء الأولوية للأمراض المعدية ومكافحة الفيروسات التي تنتشر بسبب بعض العادات والسلوكيات السيئة للمواطنين، من خلال قنوات الاتصال والحوار المباشر معهم في أماكن تواجدهم.

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى