النائب العام يحيل قاتل عميد تأمين صلاة مرسى بالعيد لـ”الجنايات”

1 نوفمبر 2012, 6:00 م

 

كتب محمود المملوك وأحمد متولى

وافق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام على إحالة المتهم “وليد م م ا”، سائق، إلى محكمة الجنايات، وذلك فى واقعة قيامه بدهس عميد الشرطة أسامة حامد عطوة المشرف على تأمين الخدمات المرورية أثناء أداء الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية لصلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد “الرحمن الرحيم” بشارع صلاح سالم.

وأشرف على التحقيقات المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، وباشر التحقيق محمود الصاوى مدير نيابة قسم ثان مدينة نصر.

وكشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة وتقارير الطب الشرعى عن تعاطى المتهم للمخدرات والخمور، حيث تبين أنه كان متعاطيا لمخدرى الحشيش والترامادول، وقيامه بقيادة سيارته بسرعة جنونية واصطدم بالمجنى عليه عميد الشرطة على نحو أدى إلى وفاته.

وأسندت النيابة إلى المتهم تعاطيه لمواد مخدرة وقيامه بقتل عميد الشرطة المذكور على سبيل الخطأ.

وقامت النيابة بسؤال أفراد ضباط المرور وقوات التأمين، والذين اجمعوا على أن المتهم كان يسير بسرعة جنونية بشارع صلاح سالم، وقيامه بالاصطدام بعميد الشرطة ما أدى إلى استشهاده جراء الحادث.

وكان عميد الشرطة المجنى عليه قد فوجئ أثناء إشرافه على الخدمة المرورية أمام مسجد “الرحمن الرحيم” قبل أداء الرئيس محمد مرسى لصلاة عيد الأضحى المبارك، بسيارة تقتحم الحواجز الحديدية وتصطدم به، ما أدى لإصابات بالغة فى أنحاء متفرقة من جسده أودت بحياته، ودارت مطاردة بين قوات الأمن وقائد السيارة الذى حاول الهرب قبل أن يتم إلقاء القبض عليه.

اليوم السابع

(Visited 2 times, 1 visits today)